أخبار عاجلة

مصرف الكريمي يطالب "المالية" والبنك المركزي بتوريد ملياري ريال إلى حسابه وإعادة المنهوبات

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

طالب مصرف الكريمي وزارة المالية في الحكومة اليمنية والبنك المركزي بتوريد مبلغ 2,2 مليار ريال يمني إلى حسابه في البنك المركزي هي إجمالي المبالغ التي تم إعادتها من إحدى النقاط في الضالع إلى عدن.

 

وكانت نقطة أمنية في منطقة سناح بالضالع قد أوقفت كمية من النقود تابعة لمصرف الكريمي كانت على متن سيارتين مصفحتين هي مخصصات صرف رواتب موظفين حكوميين في صنعاء وتعز بحسب الإتفاق المبرم بين الحكومة اليمنية وبين مصرف الكريمي الذي تولى بموجبها عملية صرف رواتب موظفي القطاع الحكومي، وبعد أن تدخلت عدة جهات حكومية لدى النقطة الأمنية تم إعادة هذه المبالغ إلى عدن وتوريدها إلى البنك المركزي.

 

وحسب مذكرة وجهها مصرف الكريمي لوزير المالية ومحافظ البنك المركزي بتاريخ 18 ابريل فقد طالب بتوريد المبلغ إلى حساب الكريمي في البنك المركزي كما طالب المصرف بإعادة سيارتين نوع هايلوكس كانتا ترافقان السيارات المحملة بالنقود وطالب بإعادة متعلقات شخصية تم نهبها من سائقي السيارات ومرافقيهم.

 

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

وكانت مراكز تابعة لتيار الحراك الجنوبي الذي يتبنى المطالبة بانفصال جنوب اليمن قد أثارت لغطاً كبيراً حول هذه المبالغ النقدية واتهمت مصرف الكريمي ومسؤولين في الحكومة الشرعية بتهريب هذه النقود لسلطات الحوثيين في صنعاء.

 

وأكد مصرف الكريمي في مذكرته أنه يعمل تحت إشراف البنك المركزي التابع للحكومة الشرعية في عدن "ونقوم بعملية نقل الأموال بغرض ترتيب وإدارة السيولة النقدية بين فروع المصرف لتسهيل تسليم هذه المرتبات للمستفيدين في مناطق تواجدهم".

 

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن مصرف الكريمي يطالب "المالية" والبنك المركزي بتوريد ملياري ريال إلى حسابه وإعادة المنهوبات في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المصدر اونلاين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المصدر اونلاين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الفلكي الجوبي يحدد موعد دخول شهر شعبان وعدد أيامه
التالى " الكريمي " يطالب البنك المركزي إعادة 2,2 مليار ريال تم إيقافها في الضالع لصرف مرتبات هذه الجهات ( وثيقة )