اخبار عربية / اخبار اليمن

بالفيديو .. حوار هام لـ"القعيطي" يتحدث فيه عن قضايا المغتربين منها الاقامات لحاملي هوية زائر ومشكلة الخروج والعودة وبلاغات الهروب

Sponsored Links

Sponsored Links

تحدث القائم بإعمال سفير اليمن في الرياض زين محمد القعيطي في حوار تلفزيوني مساء يوم الخميس عن أوضاع وقضايا ومشاكل المغتربين وحاملي هوية زائر بالمملكة وحاملي الزيارة الحكومية.

وأكد السفير القعيطي في برنامج مسارات بقناة الشرعية ان جميع حاملي هوية زائر بالمملكة سيحصلون على اقامات نظامية بحسب ما ورد من شروط  في الامر الملكي , وان الاقامات النظامية موجوده ومعتمده من الجهات السعودية وسوف يتم الاعلان عنها وقت انتهاء التجهيزات النهائية .

وقال ان الان تتم المرحلة الثانية وهي صرف الجوازات لحاملي هوية زائر بعد المرحلة الاولى وهي مرحلة صرف الهويات وتاتي بعدها المرحلة الثالثة والاخيرة وهي صرف الاقامات و وان من حصل علي هوية زائر من بعد تاريخ 20/6/1437 لا يشمله الامر السامي ولن يتم منحه اقامه نظامية.

 واضاف السفير ان اليمنين القادمين عبور والزيارات بشكل عام والذين حصلوا علي هوية زائر لا يشملهم الامر السامي ولن يمنحوا  اقامه نظاميه ولكن هناك خطاب وحلول لهم مقدمة للحكومة السعودية باستثنائهم  .

وبالنسبة لمشكلة الخروج والعودة لحاملي هوية زائر ,قال القعيطي الامر محكوم بالانظمة السعودية وان الخروج والعودة لغير المقيم ليس ممكن بحسب نظام تطبقه المملكة على جميع الجنسيات , وان من الصعب الخروج والعوده لمن لديهم هوية زائر قبل حصولهم على الاقامة النظامية

 واشار السفير الى ان وزارة الخارجية اليمنية و وزارة المغتربين والسفارة اليمنية في تواصل مع وزارة العمل السعودية لايجاد حل لمشكلة  بلاغات الهروب للمقيمين اليمنيين وعن عدم استطاعتهم العودة الى اليمن في الظروف التي تمر بها البلاد.


شكرا لمتابعتكم خبر عن بالفيديو .. حوار هام لـ"القعيطي" يتحدث فيه عن قضايا المغتربين منها الاقامات لحاملي هوية زائر ومشكلة الخروج والعودة وبلاغات الهروب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المشهد اليمني ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المشهد اليمني مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا