الارشيف / اخبار عربية / اخبار اليمن

بن دغر: اعلان حكومة الأنقلاب مجرد جدار سياسي يعيق عملية السلام في اليمن

Sponsored Links

Sponsored Links

بن دغر: اعلان حكومة الأنقلاب مجرد جدار سياسي يعيق عملية السلام في اليمن

 

اعتبر بن دغر أنّ تشكيل الحكومة الانقلابية (الحوثيين وصالح)، هو مجرد بناء "جدار سياسي معيق لعملية السلام"، وجهود مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

 

ووصف بن دغر، في تصريح، بعد يوم من وصوله العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن، خطوة تشكيل الحكومة، بأنّها "تعمّق جراح الوطن، وتمزّق وحدته الاجتماعية والوطنية"، مشدداً على أنّ الانقلاب "لن يدوم طويلاً".

 

وطالب بن دغر، بإدانة "هذا السلوك المستهتر، المبني على ثقافة التسلّط والتفرّد والعنصرية، ورفض هذه الخطوة، وإسقاطها، حرصاً على بقاء دولة واحدة ويمنٍ موحد".

 

وحمّل بن دغر الانقلابيين مسؤولية تدهور الأوضاع الاقتصادية، عبر رفضهم نقل البنك المركزي إلى العاصمة المؤقتة عدن، واحتفاظهم ببنك مركزي موازٍ خاص بهم في صنعاء.

 

وأضاف أنّ "السلطة الشرعية في اليمن هي ما تبقى من وشائج وصلات بين اليمنيين، وكل ما تبقى من وحدة تتعرّض لخطر الفوضى والانهيار".

 

ودعا بن دغر الانقلابيين، إلى الذهاب فوراً نحو تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، والانسحاب من العاصمة صنعاء، وتسليم الأسلحة، ثم الانتقال الفوري إلى العملية السياسية، تتبعه أو تتزامن معه مصالحة وطنية عامة وشاملة لا تستثني أحداً، معتبراً أنّ ذلك هو "الخط المستقيم الموصل إلى السلام، والمنهِي للحرب، والحافظ للدماء والممتلكات".

شكرا لمتابعتكم خبر عن بن دغر: اعلان حكومة الأنقلاب مجرد جدار سياسي يعيق عملية السلام في اليمن في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الامناء نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الامناء نت مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا