الارشيف / اخبار عربية / اخبار اليمن

وفاة رئيس جمعية علماء اليمن القاضي العلامة محمد بن اسماعيل الحجي

Sponsored Links

Sponsored Links

توفي فجر اليوم الأربعاء بالعاصمة صنعاء،القاضي العلامة محمد بن اسماعيل الحجي رئيس جمعية علماء اليمن ، عن عمر ناهز 91 عاماً بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل الوطني .

ويعد الراحل أحد كبار علماء اليمن وأعلامه، وتولى عدة وظائف رسمية كان فيها مثالا للنزاهة والإخلاص منها:  نائب رئيس مجلس القضاء الأعلى الأسبق ومستشار رئيس الجمهورية لشؤون القضاء, رئيس المحكمة العليا, رئيس الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا.

وبعد قيام الثورة أصبح عضو مجلس الشعب التأسيسي رئيساً للجنة تقنين أحكام الشريعة الإسلامية ومستشارا للمجلس الجمهوري ورئيساً للجنة إعداد الدستور الدائم عام 1970م ثم وزير العدل في أكثر من حكومة  فوزير التربية والتعليم ووزيرا للادارة المحلية.

وبوفاته خسرت اليمن واحداً من خيرة رجالها وعلمائها الأفذاذ وركناً من أركان القضاء المشهود لهم بالنزاهة والعدل، وكان رحمه الله مثالاً للاعتدال والحكمة والصبر والإخلاص والتفاني في خدمة الوطن والمواطنين.

شكرا لمتابعتكم خبر عن وفاة رئيس جمعية علماء اليمن القاضي العلامة محمد بن اسماعيل الحجي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المشهد اليمني ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المشهد اليمني مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا