الارشيف / اخبار عربية / اخبار اليمن

قوات سعودية تستعد لبدء هجوم كبير في الساحل الغربي للحديدة

Sponsored Links

Sponsored Links

قالت مصادر عسكرية إن قوات سعودية تستعد لبدء هجوم كبير في الساحل الغربي لمدينة الحديدة، بعد دفعها الثلاثاء بقوات إضافية إلى باب المندب "بهدف تأمين حركة الملاحة البحرية".

وأفادت المصادر بأن طيران التحالف الذي تقوده السعودية، شن أمس الأول أكثر من 40 غارة على مواقع عسكرية للحوثيين بالحديدة، وأن الطيران واصل التحليق بكثافة "استعدادا للمعركة".

وأشارت المصادر ذاتها إن زيارة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى عدن تهدف إلى الإشراف المباشر على هذه المعركة.

من جانب آخر, أكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن، أن الاستعدادات لمعركة تحرير تعز وباب المندب وصلت مرحلتها الأخيرة.
 
وقال اللواء فضل حسن، أن الآلاف من منتسبي الألوية العسكرية التابعة للمنطقة أنهوا الاستعدادات للمشاركة في عملية تحرير منطقة باب المندب، ومناطق ساحل تعز

 وتعد معركة الساحل الغربي معركة مصيرية بالنسبة للملاحة الدولية، التي تسعى إيران للهيمنة عليها بشكل واضح، خصوصاً بعد التصريحات الأخيرة لرئيس هيئة الأركان الإيرانية، اللواء محمد باقري، الذي كشف فيها سعي بلاده لإنشاء قواعد عسكرية بحرية في اليمن الأمر الذي دفع التحالف والشرعية إلى التعجيل بمعركة الساحل الغربي، لتأمينه وقطع الطريق أمام الأطماع الإيرانية بالمنطقة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن قوات سعودية تستعد لبدء هجوم كبير في الساحل الغربي للحديدة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المشهد اليمني ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المشهد اليمني مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا