أخبار عاجلة
فريقان جديدان من السائقين للسيارتيْن رقم 1 و2 -
استقالة وزير الدفاع الأفغانى -
عاجل| إصابة 30 عاملا فى حادث بالعين السخنة -
فيديو| الأرصاد: طقس لطيف على أنحاء الجمهورية -
حريق شقة بمدينة نصر -

لجنة الانتخابات الإيرانية تقصي "نجاد" من سباق الرئاسة الإيراني

لجنة الانتخابات الإيرانية تقصي "نجاد" من سباق الرئاسة الإيراني
لجنة الانتخابات الإيرانية تقصي "نجاد" من سباق الرئاسة الإيراني
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News


أعلنت لجنة الانتخابات الإيرانية أمس الجمعة، الموافقة على ستة مرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية الشهر المقبل، بينهم الرئيس الحالي حسن روحاني، بينما رفضت طلب الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد، ومساعده التنفيذي حميد بقائي.

ووافقت «لجنة صيانة الدستور» المسؤولة عن التدقيق في طلبات الترشيح على ثلاثة مرشحين محافظين مقابل ثلاثة من الإصلاحيين والمعتدلين. وضمت قائمة المرشحين الرئيس روحاني، ومساعده الأول إسحاق جهانغيري، ورئيس منظمة الرياضة والشباب الأسبق مصطفى هاشمي طبا من الائتلاف المعتدل، وفي المقابل وافقت على طلب رئيس {الهيئة الرضوية} إبراهيم رئيسي، وعمدة طهران محمد باقر قاليباف، وعضو حزب «مؤتلفة» وزير الثقافة الأسبق مصطفى ميرسليم.

ورفضت اللجنة ترشح الرئيس السابق أحمدي نجاد، ومساعده التنفيذي حميد بقائي، وشقيق الرئيس الأسبق علي أكبر هاشمي رفسنجاني، محمد هاشمي رفسنجاني والبرلماني المحافظ علي رضا زاكاني، ومرشح الرئاسة السابق محمد غرضي.

وكان أحمدي نجاد هدد بكشف أسرار عن النظام، بما فيها عملية تزوير الانتخابات الرئاسية لمصلحته في 2009 وفق ما أورد موقع «آمد نيوز» المقرب من الإصلاحيين.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن لجنة الانتخابات الإيرانية تقصي "نجاد" من سباق الرئاسة الإيراني في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المشهد اليمني ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المشهد اليمني مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الافراج عن الصيادين القطريين المخطوفين في العراق
التالى انتهاء الجولة الخامسة من مفاوضات جنيف السورية دون تغيير في المواقف