أخبار عاجلة
عقار يثبت فاعلية في علاج سرطان خلايا الكبد -
ميسي: لاعب وحيد طلبت الحصول على قميصه -

ماتيس: سوريا وزعت طائراتها الحربية وتحتفظ بأسلحة كيماوية

ماتيس: سوريا وزعت طائراتها الحربية وتحتفظ بأسلحة كيماوية
ماتيس: سوريا وزعت طائراتها الحربية وتحتفظ بأسلحة كيماوية
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News
الموقع بوست - رويترز
الجمعة, 21 أبريل, 2017 09:32 مساءً

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس يوم الجمعة إن سوريا وزعت طائراتها الحربية في الآونة الأخيرة واحتفظت بأسلحة كيماوية الأمر الذي يتوجب تناوله عبر القنوات الدبلوماسية.
 
وأطلقت الولايات المتحدة عشرات الصواريخ هذا الشهر على قاعدة جوية سورية في أعقاب هجوم كيماوي أسفر عن مقتل 90 شخصا بينهم 30 طفلا.
 
وقالت واشنطن إن الطيران السوري شن الهجوم بالأسلحة الكيماوية من قاعدة الشعيرات الجوية التي استهدفها الهجوم الصاروخي الأمريكي على الرغم من أن سوريا تنفي هذه الاتهامات.
 
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن الضربة الصاروخية دمرت أو ألحقت أضرارا بحوالي 20 في المئة من الطائرات العاملة في سلاح الجو السوري.
 
وفي مؤتمر صحفي مع نظيره الإسرائيلي سئل ماتيس هل نقل الجيش السوري طائراته الحربية إلى قاعدة روسية في اللاذقية فقال "لا شك في أنهم وزعوا طائراتهم... في الأيام القليلة الماضية."
 
وأكد ماتيس مجددا أن واشنطن تعتقد أن النظام السوري احتفظ بكميات من الأسلحة الكيماوية.
 
وقال ماتيس "خلاصة القول أستطيع أن أؤكد بشكل رسمي إنهم احتفظوا ببعض (الأسلحة الكيماوية). هذا انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي ويجب تناوله دبلوماسيا."
 
وقال الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء إنه يعتقد أن قوات الرئيس السوري بشار الأسد لا تزال تملك عدة أطنان من الأسلحة الكيماوية.
 
وفي إطار اتفاق أبرم عام 2013 وتوسطت فيه روسيا والولايات المتحدة وافقت سوريا على تدمير أسلحتها الكيماوية.
 
وذكرت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وهي منظمة مراقبة دولية أن غاز السارين أو مادة سامة محظورة مشابهة استخدمت في هجوم الرابع من أبريل نيسان بمحافظة إدلب السورية.
 
واجتمع ماتيس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس. وقبل بدء المحادثات بينهما قال نتنياهو إنه متفائل بشأن العلاقات بين البلدين في عهد الإدارة الجديدة.
 
ويعمل البلدان على تهيئة أجواء أكثر إيجابية بعد ثمانية أعوام من التوتر في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.
 
وقال الجيش الإسرائيلي إن صفارات الإنذار دوت في مرتفعات الجولان المحتلة يوم الجمعة عندما سقطت قذيفتا مورتر، أطلقتا من الجانب السوري من الحدود، في أرض فضاء دون أن تتسببا في أضرار أو إصابات.
 
وقال الجيش إنه رد "باستهداف مواقع الإطلاق" في سوريا.
 



This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن ماتيس: سوريا وزعت طائراتها الحربية وتحتفظ بأسلحة كيماوية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الموقع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الموقع مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تحطم مقاتلة أمريكية فى بحر سيليبس
التالى انتهاء الجولة الخامسة من مفاوضات جنيف السورية دون تغيير في المواقف