أمريكا تحظر حمل أجهزة إلكترونية داخل الطائرات لركاب 8 دول

أمريكا تحظر حمل أجهزة إلكترونية داخل الطائرات لركاب 8 دول
أمريكا تحظر حمل أجهزة إلكترونية داخل الطائرات لركاب 8 دول

الثلاثاء 21 مارس 2017 07:51 صباحاً

أبلغ مسؤولون أمريكيون، أمس الإثنين، أن السلطات الأمريكية تعتزم منع ركاب مسافرين على متن رحلات أجنبية معينة متجهة إلى الولايات المتحدة من حمل أجهزة إلكترونية كبيرة داخل الطائرة، ردًا على تهديد إرهابى لم تحدده.

وقال المسؤولون، إن من المتوقع أن تعلن وزارة الأمن الداخلى الإجراء الجديد، أمس، مضيفين أنه كان قيد الدراسة منذ أن علمت الحكومة الأمريكية بوجود تهديد منذ عدة أسابيع.

وأفاد المسؤولون، بأن الإجراء سيشمل 12 شركة طيران أجنبية تسير رحلات من نحو 12 دولة بعضها من الشرق الأوسط وسيشمل شركات طيران مقرها الأردن والسعودية، ولم يذكر المسؤولون أسماء الدول الأخرى.

وذكر المسؤولون، أن شركات الطيران الأمريكية ليست مشمولة بالحظر الذى سيطبق على أجهزة أكبر من الهواتف المحمولة دون أن يذكروا السبب، وسيسمح للركاب بحمل أجهزة أكبر، مثل أجهزة الكمبيوتر اللوحى والمحمولة والكاميرات، فى حقائب سفرهم بعد فحصها.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أمريكا تحظر حمل أجهزة إلكترونية داخل الطائرات لركاب 8 دول في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الأمم المتحدة تشيد بإيران!
التالى الدفاع المدني السعودي يطلق تحذيرات للمواطنين والمقيمين من "عاصفة المدار"