اخبار دولية

الأردن يشارك في اجتماعات برلمانية في تونس

Sponsored Links

Sponsored Links

تونس -بترا

يشارك الأردن إلى جانب 40 برلمانيا في الاجتماعات المشتركة بين برلمانيي الدول الثمانية الأعضاء في الشبكة البرلمانية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومسؤولين من البنك العالمي وصندوق النقد الدولي التي تحتضنها تونس على مدى يومين. ويمثل المملكة في الاجتماعات عضو مجلس الأعيان جواد حديد الذي أبرز في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) أهمية تبادل التجارب بين البرلمانيين في الدول الشبيهة خاصة الضعيفة من الناحية الاقتصادية، والتي تنفذ برامج إصلاح اقتصادي برعاية البنك الدولي أو صندوق النقد.

وبين أن الأردن سبق له تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي في نهاية سنة الألفين وكان ناجحا وهو اليوم يتطلع لمزيد الاستفادة من مختلف التجارب باعتبار البرلمانيين هم الجهة التشريعية التي تساعد السلطة التنفيذية على تنفيذ ما جاء في برامج الإصلاح من مواصفات.

وتم بمناسبة هذه الاجتماعات رسميا إطلاق فرع الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للشبكة البرلمانية عن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والتي تضم برلمانيين من الأردن وتونس والمغرب والجزائر ومصر ولبنان والأردن والعراق والبحرين.

وسبق أن ناقش المشاركون في الاجتماعات التمهيدية التي بدأت أمس الخميس محاور تتعلق بأولويات الاصلاح في الاقتصاد والحوكمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتمكين رواد الأعمال الشباب وزيادة خلق فرص العمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ودور البرلمان في الدول الهشة .

يشار إلى أن الشبكة البرلمانية عن البنك الدولية وصندوق النقد الدولي هي منظمة مستقلة غير حكومية أنشئت سنة 2000، وتضم حاليا أكثر من الف برلماني ومنظمات مجتمع مدني في أكثر من 140 دولة ، وتهدف إلى زيادة المساءلة للحكومات في ما يتعلق بإدارة التعاون في مجال التنمية ومتابعة نتائجه.


شكرا لمتابعتكم خبر عن الأردن يشارك في اجتماعات برلمانية في تونس في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا