اخبار دولية

بان كى مون يعتذر عن نشر الكوليرا فى هاييتى

Sponsored Links

Sponsored Links

الجمعة 2 ديسمبر 2016 12:55 مساءً

قدم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اعتذارا لشعب هاييتى، عن دور المنظمة الدولية فى نشر مرض الكوليرا بالبلاد، والذى أدى إلى وفاة أكثر من 9300 شخص.

وقال بان كى مون، فى وقت متأخر من مساء أمس الخميس، "تعبر الأمم المتحدة عن أسفها العميق لفقدان الأرواح وللمعاناة الناجمة عن انتشار الكوليرا، نحن نعتذر من شعب هاييتى"، وتابع "لم نفعل ببساطة ما فيه الكفاية فيما يتعلق بظهور الكوليرا وانتشارها فى هاييتى، نعبر عن أسفنا الشديد عن دورنا".

يذكر، أن وباء الكوليرا تفشى فى هاييتى بعد أن قامت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، بإلقاء مياه الصرف الصحى فى أحد الأنهار، وحتى الآن ترفض الأمم المتحدة العتراف بمسؤوليتها القانونية عن انتشار المرض، وتنوى المنظمة الدولية جمع 200 مليون دولار، لتعويض العائلات والمناطق التى تضررت بشدة من انتشار الكوليرا.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بان كى مون يعتذر عن نشر الكوليرا فى هاييتى في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا