اخبار دولية

فرض ضريبة اضافية على السيارات الفارهة في الصين

Sponsored Links

Sponsored Links

بكين -بترا

قررت الصين، فرض ضريبة إضافية نسبتها 10 في المائة على السيارات الفارهة، بهدف السيطرة على مظاهر البذخ وخفض الانبعاثات وهو ما قد يثير قلق صناع هذه السيارات.

وقالت وزارة المالية الصينية في بيان لها إن الضريبة الجديدة ستطبق على السيارات التي تبلغ تكلفتها 1.3 مليون يوان (188 ألفا و852 دولارا أميركيا) فأكثر، وقد تطال علامات تجارية مثل فيراري واستون مارتن ورولز رويس.

ومن المرجح ألا تمثل أحدث خطوة، التي سيبدأ سريانها اعتبار من كانون اول الحالي سوى عامل ردع محدود لمشتري السيارات الفارهة الأثرياء الذين لا يجدون غضاضة بالفعل في إنفاق المال، لكنها مؤشر على موقف أكثر تشددا لبكين تجاه البذخ والترف في قطاع السيارات.

ومن المعروف أن الصين تعد سوقا مهمة لمنتجي السيارات الفارهة الذين حوروا في السنوات الأخيرة منتجاتهم لملاءمة أذواق الزبائن الصينيين.

وتخطط كل من شركتي رولز رويس واستون مارتين لإطلاق نماذج ذات دفع رباعي في العام المقبل، في خطوة ينظر إليها على أنها استجابة لولع الصينيين بالسيارات الكبيرة، عوضا عن السيارات الرياضية.


شكرا لمتابعتكم خبر عن فرض ضريبة اضافية على السيارات الفارهة في الصين في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا