اخبار دولية

«كرينبول»: إسرائيل ترفض بناء البيوت المدمرة في غزة

Sponsored Links

Sponsored Links

غزة - بترا

قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بيير كرينبول ان اسرائيل ترفض حتى اللحظة الموافقة على مئات الاسماء التي قدمتها الاونروا من اصحاب البيوت المدمرة في غزة والتي يتوفر لها التمويل.

وأضاف كرينبول، في مؤتمر صحفي عقده امس بإحدى مدارس الأونروا بغزة:» لولا التأخير الاسرائيلي لكان بالامكان مضاعفة عدد البيوت المدمرة التي بنتها الاونروا داعيا الى رفع الحصار عن قطاع غزة والذي اصبحت تكاليفه الإنسانية هائلة ولا تطاق.

وحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن الأوضاع المتردية داخل غزة، داعيا في الوقت نفسه الى فتح معبر رفح البري لتمكين الفلسطينيين من السفر.

وأعلن كرينبول، عن تشكيل لجنة «تقصي حقائق» لاتخاذ قرارات حيال الأزمة مع موظفي الوكالة، مشيرًا لوجود حوارات جادة لإنهاء الإشكاليات بين الجانبين مشيرا الى ان هناك لجنة تقصى حقائق شكلتها ستقوم بإعطائي تقرير حول إشكاليات الحادثة، وبعد ذلك سنقرر ما نفعله».

وشكر اتحادات الموظفين بالأونروا على تعليق الاحتجاجات حتى تقدم لجنة تقصي الحقائق تقريرها، مضيفًا «من حقهم القيام بخطوات احتجاجية بصورة لا تشوه صورتنا أمام المجتمع الدولي مشيرا الى وجود محادثات مع البنك الدولي لإبرام اتفاقية جديدة لدعم «الأونروا»، عدا عن وجود حوارات «بلغة جديدة» مع الجمعية العامة للأمم المتحدة لدعم ميزانية الوكالة الدولية بصورة ثابتة.

وقال كرينبول إنه لا يوجد أي ضمانات لنجاح هذه الحوارات، مضيفًا «نحن نتخذ خطوات كبيرة لنجاحها ومواصلة عملنا في خدمة اللاجئين والموظفين» مشيرا إلى أن عجز «أونروا» وصل إلى 96 مليون دولار لكنه تقلص إلى 37 مليون دولار بفضل الدعم الدولي.

واضاف إن المجتمع الدولي «أغلق عينيه عما يحدث داخل غزة، ولم يعد يسمع الألم والمعاناة التي يمر بها سكانها، ومن غير المقبول أن تستمر هذه المعاناة لآلاف السكان»، داعيا لإيجاد افق سياسي لحل مشاكل القطاع، محذرًا من تفاقم هذه الأزمات إن لم تكن هناك حلول سريعة.


شكرا لمتابعتكم خبر عن «كرينبول»: إسرائيل ترفض بناء البيوت المدمرة في غزة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا