اخبار دولية

«جيمس ماتيس» وزيرًا للدفاع فى حكومة ترامب

Sponsored Links

Sponsored Links

الجمعة 2 ديسمبر 2016 12:36 صباحاً

قرر الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، تعيين الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس وزيرًا للدفاع.

والجنرال ماتيس معروف باختلافه مع أوباما حول الشرق الأوسط، وخاصة الشأن الإيرانى، إذ يوصف بأنه من أشد المعارضين للاتفاق النووى.

وكانت صحيفة "إندبندنت" البريطانية قالت إن ترامب اختار وزيرا "مقاتلا"، فقد رقى فى صفوف قوات مشاة البحرية، قائدا لفرقة قوات فى جنوب أفغانستان فى عام 2001، وتلقى الجنرال ذو الأربع نجوم الإشادة لقيادة مشاة البحرية فى معركة 2004 من الفلوجة فى العراق، التى وصفت بأنها من أكثر المعارك دموية.

يذكر أن الجنرال الأمريكى جيمس ماتيس، الذى تقاعد هذا العام من منصب رئيس القيادة المركزية للقوات الأمريكية، صرح لصحيفة "نيويورك تايمز" فى أغسطس الماضى قائلا "نحتاج مصر من أجل قناة السويس ومعاهدة السلام مع إسرائيل كما نحتاجها فى مواصلة القتال ضد عناصر إرهابية متطرفة، والتى تشكل تهديدا على عملية انتقال مصر إلى مرحلة الحياة الديمقراطية وأيضا على المصالح الأمريكية".

شكرا لمتابعتكم خبر عن «جيمس ماتيس» وزيرًا للدفاع فى حكومة ترامب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا