الارشيف / اخبار دولية

الرئاسة الروسية تعلق على التصريحات الأخيرة لأردوغان

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 05:12 مساءً

أعرب دميترى بيسكوف، الناطق الرسمى باسم الرئيس الروسى، عن دهشة بلاده إزاء تصريح الرئيس التركى الذى أعلن مؤخرا أن الهدف من دخول جيش بلاده أرض سوريا، هو الإطاحة بالرئيس السورى.

قال بيسكوف: "تصريح أردوغان كان مفاجئا بالنسبة إلينا، وهو غاية فى الخطورة لأنه يتنافر مع التصريحات التركية السابقة ويتعارض مع فهم روسيا بصفتها الدولة الوحيدة التى تتواجد قواتها المسلحة فى سوريا بصورة شرعية، وبموجب طلب رسمى من السلطات الشرعية فيها، الأمر الذى من الأهمية بمكان إدراكه، نعوّل على الشركاء الأتراك فى أن يقدموا لنا التوضيح اللازم بهذا الصدد".

جدير بالذكر أن أردوغان قال إن الجيش التركى بدأ عملياته داخل الأراضى السورية بعملية درع الفرات البرية من أجل إنهاء حكم الرئيس السورى بشار الأسد.

وأضاف أردوغان: "لماذا دخلنا؟ لا نخطط للاستيلاء على الأرض السورية، بل المهمة هى إعطاء الأراضى لأصحابها الحقيقيين، وهذا يعنى إننا هنا من أجل إحلال العدالة، دخلنا لكى نضع الحد لحكم الطاغية الأسد الذى يرهب السوريين بدولة الإرهاب، ولم يكن دخولنا لأى سبب آخر".

شكرا لمتابعتكم خبر عن الرئاسة الروسية تعلق على التصريحات الأخيرة لأردوغان في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا