الارشيف / اخبار دولية

توقيف موظف في الاستخبارات الألمانية بتهمة تسريب مواد سرية والادلاء بتصريحات إسلامية متشددة

Sponsored Links

Sponsored Links

برلين، ألمانيا (CNN) -- ألقت أجهزة الأمن الألمانية القبض على موظف في وكالة الاستخبارات بتهمة تسريب مواد سرية والادلاء بتصريحات إسلامية متشددة على الانترنت، وذلك بعد اكتشاف عرض الموظف - وهو مواطن ألماني - تقديم معلومات حساسة تخص الوكالة لأشخاص تعرف عليهم عن طريق الانترنت.

وقال متحدث باسم الوكالة إن "المكتب الاتحادي لحماية الدستور" قد نجح في الكشف عن "مشتبه إسلامي" بين موظفيه. ولقد اتهم بالتعبير عن نفسه على الانترنت تحت اسم مستعار باستخدام عبارات إسلامية، وقيامه بتسليم معلومات داخلية في الدردشات. وأضاف المتحدث بانه لا يوجد تهديد على أمن المكتب الاتحادي وموظفيه حتى هذه اللحظة.

وفي وقت سابق هذا الشهر، تصدت السلطات الألمانية لمنظمة إسلامية مسؤولة عن تشجيع أكثر من 140 شاب على الانضمام للصراع في سوريا. وقالت الشرطة الفيدرالية أنه في سبتمبر سافر أكثر من 800 مواطن ألماني للمشاركة في الصراع السوري.

وتعهدت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل في يوليو/تموز بتعزيز الامن وتحسين تدابير محاربة الإرهاب بعد 3 هجمات نفذها لاجئون. ولقد لاقت ميركل انتقادات بسبب اتباع سياسة فتح الباب للاجئين، والتي أدت الى دخول ما يزيد عن مليون لاجئ الى ألمانيا في 2015.

ولقد تصدت ألمانيا لعدة منظمات إسلامية في السنوات الأخيرة، بمن في ذلك داعش في 2014 ومجموعة جهادية تعرف باسم "التوحيد" في عام 2015.

شكرا لمتابعتكم خبر عن توقيف موظف في الاستخبارات الألمانية بتهمة تسريب مواد سرية والادلاء بتصريحات إسلامية متشددة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري CNN Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي CNN Arabic مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا