الارشيف / اخبار دولية

بيان لداعش يصف مهاجم أوهايو بـ"جندي الخلافة".. والتحقيقات تتقدم

Sponsored Links

Sponsored Links

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال محققون أمريكيون إن مسار التحقيقات الحالي في الهجوم المسلح الذي نفذه عبدالرزاق أرتان في جامعة أوهايو وأسفر عن جرح 11 شخصا يدل على تأثره بالدعاية المتطرفة لتنظيم داعش والقيادي الراحل في تنظيم القاعدة، أنور العولقي، بالتزامن مع إصدار مواقع مقربة من داعش لبيانات تصف فيها أرتان بأنه أحد "جنود الخلافة".

المحققون الذين تحدثوا لـCNN قالوا إن أرتان كان قد نشر على صفحته بموقع فيسبوك مواد تحتوي على إشارات تعود للعولقي، وهو رجل دين أمريكي يمني الأصل كان بين أبرز قادة القاعدة في اليمن قبل مقتله بغارة أمريكية، كما أكدوا أن نوعية الهجوم في الجامعة تشبه تلك التي تشجع المجلة الإلكترونية التابعة لداعش على شنها.

ولم يتمكن المحققون حتى الآن من العثور على أدلة على تواصل مباشر بين المتشددين وأرتان، ولكن التحقيقات مستمرة في حين يعكف المتخصصون على تحليل بيانات كمبيوتره وهاتفه الشخصي والتحدث مع أفراد عائلته والمقربين منه.

من جانبها، تناقلت مواقع إلكترونية بيانا يحمل توقيع وكالة "أعماق" التابعة لداعش، والتي لا يمكن لـCNN تأكيد محتوى أخبارها، تصف فيه أرتان بأنه أحد "جنود الخلافة".

ولم يشر البيان المزعوم إلى أي إمكانية لمعرفة مسبقة لداعش بالهجوم في أوهايو، كما لم يوفر البيان ما يدل على صلة داعش بأرتان قبل تنفيذه العملية. يذكر أن أرتان، وهو صومالي الأصل كان قد هاجر عام 2014 مع أسرته من باكستان إلى أمريكا، نفذ الهجوم في باستخدام سكين في جامعة أوهايو الاثنين، وتسبب في جرح ١١ شخصا، وسبق له عبر عن امتعاضه من معاملة المسلمين، رغم أن دوافع الهجوم لم تتضح بعد.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بيان لداعش يصف مهاجم أوهايو بـ"جندي الخلافة".. والتحقيقات تتقدم في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري CNN Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي CNN Arabic مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا