الارشيف / اخبار دولية

فشل المباحثات بين روسيا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا الخاصة بمنطقة دونباس

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 02:54 صباحاً

قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، إن اللقاء الوزارى فى "إطار نورماندى"، والذى يجمع "روسيا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا"، لم يسفر عن تحقيق تقدم كبير.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، عن لافروف قوله فى ختام اللقاء أمس الثلاثاء: " لم يتم تحقيق أى تقدم كبير، لكننى أعتبر فى الوقت ذاته، أنه من الإيجابى عدم التشكيك فى اتفاقات القادة بتاريخ 19 أكتوبر الماضى، كما كان يحدث سابقا".

وأضاف: "اتفقنا على مواصلة العمل فى إطار نورماندى على مستوى الخبراء القانونيين والعسكريين والدبلوماسيين وأيضا مجموعة الاتصال ومجموعاتها الفرعية"، مشيرا إلى أن اتفاقات مينسك بشأن تسوية الوضع فى دونباس شرقى أوكرانيا، تتعثر ولم يتسن تنسيق تسلسل الخطوات على المستوى العملى حتى الآن .

وتابع: "على المستوى العملى، لم يتسن بعد تنسيق تسلسل الخطوات، وبالدرجة الأولى فى مجالى الأمن والإصلاحات السياسية"، مؤكدا أن وزراء خارجية الرباعية أقروا بحدوث انتهاكات فى أثناء سحب الأسلحة الثقيلة فى منطقة دونباس شرقى أوكرانيا، قائلا "تمت الإشارة إلى الانتهاكات عند سحب الأسلحة وجزء منها يعود إلى خط التماس بانتظام".

وشدد وزير الخارجية الروسى، على أن "لا أحد يفكر حاليا فى نشر مجموعة مراقبة مسلحة فى أوكرانيا".

يذكر أن "صيغة نورماندى" تقضى بمشاركة كل من "روسيا وفرنسا وألمانيا وأوكرانيا" فى المباحثات بشأن الوضع فى دونباس شرقى أوكرانيا.

شكرا لمتابعتكم خبر عن فشل المباحثات بين روسيا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا الخاصة بمنطقة دونباس في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا