الارشيف / اخبار دولية

اليمين الإسرائيلي يخفق في منع حفل موسيقي فلسطيني في حيفا

Sponsored Links

Sponsored Links

القدس المحتلة - أ ف ب

أخفق نشطاء من اليمين الاسرائيلي ليل الثلاثاء الاربعاء في مدينة حيفا في ايقاف حفل مغني الراب العربي تامر نفار او الوصول الى المنصة لانزاله بعدما تصدى الاخير لمحاولات هؤلاء تخريب العرض باطلاق الشتائم والتشويش.

وقالت عضو الكنيست عايدة توما ان «حفل تامر نفار بمثابة انتصار على اليمين، كان موقف تامر شجاعا وتحدى كل عناصر اليمين، حضر الحفل اكثر من اربعة الاف متفرج، وانتصر الموقف الانساني».

واضافت عايدة توما ان «عناصر اليمين ارادوا تفجير الحفل وتخريبه لكن اغاني نفار الجميلة والرائعة طغت على هتافات اليمين ولم ينجحوا بانزاله عن المنصة حتى ان بعض الحضور من اليهود تصدوا للمتطرفين اليمينيين».

واوضحت «كان الجو مشحونا لكن الشرطة استطاعت ان تفصل بين الجمهور ولم تسمح لنشطاء اليمين بالوصول للمنصة».

اقيم الحفل في ساحة الامم في مركز الكرمل بدعوة من بلدية المدينة.

وسبق الحفل حملة احتجاج من قبل وزيرة الثقافة الاسرائيلية ميري ريغيف المنتمية الى حزب الليكود اليميني التي طالبت رئيس بلدية حيفا يونا ياهف بالغائه متهمة تامر نفار بانه «يحرض ويتفوه بعبارات مناوئة لاسرائيل كدولة للشعب اليهودي».

وشددت عايدة توما «انتصرنا لاننا تدخلنا لدى بلدية حيفا وضغطنا لعدم الغاء الحفل».

ونشرت الصحف الاسرائيلية الصادرة بالعبرية على صفحاتها الاولى اخبار وصور حفل نفار. وكتبت صحيفة يسرائيل هيوم (اسرائيل اليوم) المؤيدة لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو «عرض نفار جرى وسط اجراءات امنية مشددة من القوات الخاصة ومن شرطة مدينة حيفا، وقد جرت في الخلفية مشاجرات بين مؤيدي نفار وبين نشطاء اليمين الذين لفوا انفسهم بالاعلام الاسرائيلية».

واضافت «رغم صرخات التحقير واحتجاج اليمين، غنى نفار».

واكدت الصحيفة «ان عملية الاحتجاج الجماهيرية نظمها سكرتير فرع حزب الليكود في جامعة حيفا دانيال سيغلوف والمحامي اوشير طاقاش من نشطاء الليكود المعروفين في حيفا وكلاهما خضع للتحقيق بعد ان اطلقا دعوة الى تفجير العرض لكن الشرطة ابعدتهما عن المكان».

اما صحيفة «يديعوت احرونوت» الاكثر انتشارا فكتبت «ان نفار اعتلى المنصة محاطا برجال الامن وقدم عرضه في ظل عاصفة احتجاج من نشطاء اليمين الذين هتفوا له (خائن انصرف الى غزة وارحل من مدينتنا). حاولوا الصعود للمنصة لكن رجال الامن منعوهم».

وقبل نحو شهر، غادرت ريغيف احتفال توزيع جوائز «اوفير» للأفلام والإنتاج السينمائي، احتجاجا على اداء نفار اغنية «بطاقة هوية» (سجل أنا عربي) من كلمات محمود درويش.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اليمين الإسرائيلي يخفق في منع حفل موسيقي فلسطيني في حيفا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا