تركيا تسجن أردني للاشتباه في صلته بمنفذ هجوم برلين!!

تركيا تسجن أردني للاشتباه في صلته بمنفذ هجوم برلين!!
تركيا تسجن أردني للاشتباه في صلته بمنفذ هجوم برلين!!

التاريخ : 2017-03-20

80096_6_1490009129.jpg

الراي نيوز - قضت محكمة تركية في ولاية إزمير (غرب) بحبس مواطن ألماني من أصول أردنية، للاشتباه في صلته بـ 'أنيس العامري' منفذ هجوم برلين الذي وقع في 19 ديسمبر/ كانون أول الماضي.

وكانت الشرطة التركية شنّت عملية أمنية في 11 مارس/آذار الجاري، من أجل توقيف أشخاص مرتبطين بتفجير النادي الليلي بمنطقة أورطة كوي بإسطنبول في ليلة رأس السنة، أوقفت خلالها 21 مشتبها في إزمير واثنين في إسطنبول، كان المواطن الألماني من بين الموقوفين، ليتبين بحسب الأمن التركي ارتباطه بـ 'العامري' منفذ هجوم برلين.

وكانت مصادر أمنية أكدت للأناضول أن المتهم، دخل الأراضي التركية بصورة غير قانونية قادما من ألمانيا. وبينت نيته العودة إلى أوروبا مجددا لتنفيذ هجمات إرهابية.

تجدر الإشارة أنَّ التونسي أنيس العامري نفذ في 19 ديسمبر الماضي، هجوما إرهابيا بواسطة شاحنة في العاصمة الألمانية برلين، أوقع 12 قتيلا و48 جريحا.

وقتل منفذ الهجوم بعد 4 أيام من تنفيذ العملية، وذلك على يد شرطي إيطالي في مدينة ميلانو، شمالي إيطاليا، بعد نجاحه في التنقل من ألمانيا لهولندا ثم إلى إيطاليا عبر فرنسا.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن تركيا تسجن أردني للاشتباه في صلته بمنفذ هجوم برلين!! في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وفاة مواطن بعدة طعنات... بالاسم والصورة
التالى علاقة مصر والسودان محكومة بالأزمات.. والخرطوم لن تطرد الإسلاميين