الارشيف / اخبار منوعه

الحرس الثوري الإيراني: أردوغان لا يقدر على الإطاحة بالأسد.. وتصريحاته "مواساة للإرهابيين"

Sponsored Links

Sponsored Links

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رأى رئيس الشؤون السياسية في الحرس الثوري الإيراني العميد رسول سنائي‌ راد، الأربعاء، أن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان "ليس لديه القدرة الكافية" للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد، وذلك بعد تصريحات لأردوغان عن أن أحد أهداف عملية "درع الفرات" وتدخل قوات بلاده في سوريا هو "إسقاط الأسد".

انفوجرافيك: بعد تدخلها في سوريا.. ما هي قدرات تركيا العسكرية؟

وقال العميد سنائي‌ راد: "لو كانت تركيا تملك هكذا قدرة لكانت نجحت في الماضي في تشكيل منطقة عازلة"، مضيفا أن "على أردوغان اليوم الرد على الرأي العام في بلاده الذي يفكر في نتيجة التدخل المكلف في سوريا منذ عدة سنوات".

وأضاف: "إذا كان السيد أردوغان صرح بهكذا كلام، فإنه ليس بالجديد، وربما يعتبر نوعا من إعطاء المعنويات للحركات الارهابية والمواساة للإرهابيين الذين يمرون في حلب بظروف الحصار الصعبة والاحتجاجات الشعبية"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية.

وتابع: "تصريحات اردوغان هي بمثابة خطوة نفسية للإرهابيين، لكن الوتيرة التي حصلت خلال الأشهر الماضية جعلت هزيمة الإرهابيين أمرا حتميا، وبعون الله سيكون النصر النهائي لصالح جبهة المقاومة والشعب السوري وبشار الأسد".

وكان الرئيس التركي قال، الثلاثاء، إن "الحديث يجري في هذه الآونة عن مقتل نحو 600 ألف شخص في سوريا، ولكنه يعتقد أن "نحو مليون شخص قتل في هذا البلد"، مؤكدا أن "مسلسل القتل لا يزال مستمرا دون أي تمييز بين الأطفال والنساء".

وأضاف: "أين الأمم المتحدة، ماذا تفعل؟ توخينا الصبر، إلى أن نفذ، فقررنا أخيرا دخول سوريا مع الجيش السوري الحر، لماذا؟، نحن لا نطمع بحبة تراب من الأراضي السورية"، وذلك في إشارة إلى عملية "درع الفرات" التي أعلن سابقا أن الهدف منها إبعاد الإرهابيين عن الحدود التركية.

وتابع: "دخلنا إلى هناك لحماية الأصحاب الحقيقيين للأرض وإقامة العدل. دخلنا لإنهاء حكم الأسد الوحشي الذي يمارس سياسة إرهاب الدولة، وليس لأي شيء آخر"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الحرس الثوري الإيراني: أردوغان لا يقدر على الإطاحة بالأسد.. وتصريحاته "مواساة للإرهابيين" في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري CNN Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي CNN Arabic مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا