الارشيف / اخبار منوعه

الخارجية السورية: تصريحات "الطاغي الإخواني" أردوغان كشفت أطماعه

Sponsored Links

Sponsored Links

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتبرت وزارة الخارجية السورية، الأربعاء، أن تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التي كشف فيها أن قوات بلاده دخلت سوريا لإنهاء حكم الرئيس بشار الأسد، "تضع حدا لأكاذيبه".

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية قوله إن "هذه التصريحات تكشف بوضوح أن العدوان التركي السافر على الأراضي السورية ما هو إلا نتيجة للأطماع والأوهام التي تغذي فكر هذا الطاغي الإخواني المتطرف".

وأضاف أن أردوغان "جعل من تركيا قاعدة للمجموعات الإرهابية التي تنهل من الفكر نفسه، وتعمل على ضرب الاستقرار والأمن في سوريا والعراق وتتحمل المسؤولية الأولى عن معاناة الأبرياء جراء الجرائم الإرهابية التي ترتكبها من دعم النظام التركي".

وكان الرئيس التركي قال، الثلاثاء، إن "الحديث يجري في هذه الآونة عن مقتل نحو 600 ألف شخص في سوريا، ولكنه يعتقد أن "نحو مليون شخص قتل في هذا البلد"، مؤكدا أن "مسلسل القتل لا يزال مستمرا دون أي تمييز بين الأطفال والنساء".

وأضاف: "أين الأمم المتحدة، ماذا تفعل؟ توخينا الصبر، إلى أن نفذ، فقررنا أخيرا دخول سوريا مع الجيش السوري الحر، لماذا؟، نحن لا نطمع بحبة تراب من الأراضي السورية، دخلنا إلى هناك لحماية الأصحاب الحقيقيين للأرض وإقامة العدل. دخلنا لإنهاء حكم الأسد الوحشي الذي يمارس سياسة إرهاب الدولة، وليس لأي شيء آخر"، وذلك في إشارة إلى عملية "درع الفرات" التي أعلن سابقا أن الهدف منها إبعاد الإرهابيين عن الحدود التركية. 

شكرا لمتابعتكم خبر عن الخارجية السورية: تصريحات "الطاغي الإخواني" أردوغان كشفت أطماعه في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري CNN Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي CNN Arabic مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا