روسيا تصمم جهاز ليزر شمسى

روسيا تصمم جهاز ليزر شمسى
روسيا تصمم جهاز ليزر شمسى
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الثلاثاء 21 مارس 2017 07:13 صباحاً

طرحت شركة "روستيخ" الروسية، مشروعا لتصميم أجهزة الليزر البصرية التى تعمل باليود والأوكسيجين وتستقبل طاقة الشمس وتحولها إلى طاقة الليزر، بحسب وكالة "إنترفاكس".

وأضافت الوكالة أن قدرة تلك الأجهزة التى تحول طاقة الشمس مباشرة إلى طاقة الليزر يمكن أن تبلغ 1 جيجاواط (مليار واط). ويتوقع أن تنصب الأنظمة الجديدة الواعدة فى الأقمار الصناعية المدارية، كما يتوقع أن تباشر روسيا بتطبيق تلك التكنولوجيا بعد العام 2020.

وسبق لرئيس شركة "روستيخ" الروسية، سيرجى تشيميزوف، أن صرح لوسائل الإعلام الروسية أن أول وحدة ليزر تجريبية قد خضعت للاختبار، وأنها لن تستخدم لأغراض عسكرية بل ستستخدم لجمع طاقة الشمس فى المدار، وإرسالها إلى الأرض عن طريق جهاز الليز، حيث ستتحول الطاقة الشمسية إلى كهربائية باستخدام مولدات خاصة، وأضاف أن تلك الطاقة ستكون أرخص من الطاقة التى تولدها البطاريات الشمسية.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن روسيا تصمم جهاز ليزر شمسى في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى بعد الدراسة الأخيرة.. هل سيستحيل العيش على المريخ؟