تقارير: صراع بين إنوي واتصالات المغرب حول خدمة الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية

تقارير: صراع بين إنوي واتصالات المغرب حول خدمة الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية
تقارير: صراع بين إنوي واتصالات المغرب حول خدمة الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News
يبدو أن حالة الصراع وحرب البلاغات بين شركتي اتصالات المغرب وإنوي لن تنتهي قريبا، فبعد أن توترت العلاقات في السابق بين الشركتين بسبب تأكيد إنوي على أنها كانت السباقة لإطلاق خدمة الاتصالات من الجيل الرابع 4G العام الماضي ثم رفض اتصالات المغرب تنفيذ قرار الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات بضرورة تقاسم البنية التحتية أصبحت تكنولوجيا الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية أحدث حلقة في هذا الصراع.

موقع "اليوم 24" المغربي أشار إلى أن شرك إنوي لم تنتظر أكثر من يومين بعد إعلان شركة اتصالات المغرب عن إطلاق خدمتها للاتصال بالإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية لتنشر بيان رسمي تؤكد فيه أنها كانت هي السباقة لإطلاق هذه الخدمة في يناير الماضي، في الوقت الذي أشارت فيه اتصالات المغرب في بيانها للصحافة الأسبوع الماضي أنها أول شركة تقدم هذه الخدمة في المغرب.

وأشار الموقع إلى أن عرض شركة إنوي الخاص بهذه التكنولوجيا يبقى مخصصا بالأساس إلى الشركات والمقاولات، فيما تقدم اتصالات المغرب عرضها الجديد للجميع سواء تعلق الأمر بالأشخاص أو بالمؤسسات، حيث سبق للوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات "ANRT" خلال شهر مارس 2015 قد طرحت طلب عروض لمنح تراخيص لاستغلال شبكات الاتصالات بالأقمار الصناعية والراديو كهربائية.

وتعد حرب البيانات الأخيرة بين اتصالات المغرب وإنوي الحلقة الأحدث من صراع مستمر منذ سنوات يميزه بالأساس مطالبة كل من شركتي إنوي وأورنج شركة اتصالات المغرب بضرورة تطبيق قرار ANRT القاضي بتقاسم البنية التحيتية للاتصالات في المغرب.


This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن تقارير: صراع بين إنوي واتصالات المغرب حول خدمة الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المحترف ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المحترف مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى بعد الدراسة الأخيرة.. هل سيستحيل العيش على المريخ؟