أخبار عاجلة

ويكيليكس لن تشارك تفاصيل ثغرات ال CIA مع الشركات المعنية إلا بشروط

ويكيليكس لن تشارك تفاصيل ثغرات ال CIA مع الشركات المعنية إلا بشروط
ويكيليكس لن تشارك تفاصيل ثغرات ال CIA مع الشركات المعنية إلا بشروط
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News


اقترحت ويكيليكس قبل أيام العمل مع كبريات الشركات التقنية التي شملتها الثغرات المسربة من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية من أجل سد وترقيع الثغرات على منتجاتها التي كانت تستغل لأغراض تجسسية من قبل الوكالة.

منذ ذلك الحين لم نسمع عن أي جديد وعن أي ترقيع قريب بخصوص الأمر، خاصة من جهة الشركات الكبرى المتضررة، هذا ما دفع مجلة Motherboard للقول في تقرير جديد لها بأن مصادرا موثوقة تزعم أن ويكيليكس اقترحت شروطا على الشركات قبل تزويدها بالتفاصيل التقنية للثغرات، بما في ذلك تقديم تعهد بترقيع وسد الثغرات بعد 90 يوما من إعطاء التفاصيل التقنية.

ويقول تقرير الجريدة أن الشركات الكبرى قلقة بسبب الوضع القانوني التي ستكون عليه هذه الترقيعات، إذ أنها مبنية بالأساس على معلومات مسربة لجهات حكومية، ناهيك عن مصدر التسريب والجهات المسربة التي قد يكون لروسيا دخل بها، كما أن الشركات الكبرى التي لم تتواصل مع ويكيليكس بخصوص الأمر لها صفقات ضخمة مع الحكومة الأمريكية، لذلك يبقى الأمر محيرا في ظل غياب أي بيانات رسمية من الشركات المعنية.

هذا وأكدت ويكيليكس بالفعل أغلب ما ورد في التقرير كما أشارت أن معلومات جديدة قادمة في الأيام المقبلة، في حين أنها نوهت بشركات مثل موزيلا وبعض الشركات الأوروبية التي استجابت بسرعة وقد تلقت بالفعل بعض التفاصيل التقنية للثغرات، إذ يرجع ذلك بالأساس إلى عدم وجود عقود مقيدة لعمل هذه الشركات مع الحكومة الأمريكية بعكس الشركات الكبرى مثل غوغل على حسب قول ويكيليكس.








This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن ويكيليكس لن تشارك تفاصيل ثغرات ال CIA مع الشركات المعنية إلا بشروط في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المحترف ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المحترف مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى بعد الدراسة الأخيرة.. هل سيستحيل العيش على المريخ؟