اخبار التكنولوجيا

طريقة حذف الرسائل المرسلة بالخطأ فى «واتساب»

Sponsored Links

Sponsored Links

الجمعة 2 ديسمبر 2016 08:49 صباحاً

أحيانا نرسل عبر تطبيق "واتسآب" رسائل للآخرين عن طريق الخطأ، ويعتقد الكثير أنه لا يمكن حذفها قبل أن يقرأها المرسل إليه، ولكن هناك بعض الحالات التى يستطيع فيها المستخدم حذف الرسالة قبل وصولها للطرف الآخر.

تمر الرسالة بأربع مراحل عند إرسالها وهى كالتالى:

رمز الساعة: يظهر رمز الساعة عند إرسال الرسالة وهو يعنى أن الطرف الآخر أو حتى خادم واتساب نفسه لم يستلمها، وهنا يسهل حذفها، عن طريق إيقاف واى فاى أو تفعيل وضعية الطيران، ثم فتح الرسالة أو الصورة المرسلة ثم حذفها، ثم إعادة تشغيل شبكة واى فاى مرة أخرى، وبذلك تختفى الرسالة ولا تصل إلى المرسل إليه.

علامة واحدة: ظهور علامة واحدة بجوار الرسالة يعنى أن الرسالة تم إرسالها بنجاح، لكنها لم تصل إلى المرسل إليه بعد. ولحذفها افتح حسابك فى واتساب ثم افتح بروفايل الشخص الذى أرسلت إليه الرسالة بالخطأ، ثم قم بحجب التواصل معه بشكل مؤقت، لمدة 30 يوماً فقط، أو لحين تشغيله واتساب على هاتفه، حيث ستمنع الرسالة من الوصول إليهم. وستحذف الرسالة من خادم واتساب نهائياً بعد 30 يوما.

علامتان: ظهور علامتين بجوار الرسالة باللون الرمادى، هذا يعنى أنها وصلت بنجاح إلى المرسل إليه وإن كانت بالخطأ، وهذا يعنى أيضاً أنك لن تستطيع على الإطلاق استعادتها أو إزالتها من تطبيق واتساب المرسل إليه، ولكن هناك تطبيقات أخرى غير واتساب لديها ميزة استعادة الرسالة المرسلة قبل قراءتها من قبل المرسل إليه مثل "غو إس إم إس برو" لأجهزة أندرويد وكذلك "بلاك بيرى بى بى إم".

علامتان مقروءتان: ظهور علامتين باللون الأزرق بجوار الرسالة، تعنى أن الرسالة المرسلة بالخطأ وصلت وتمت قراءتها من قبل المرسل إليه، وهذا يعنى أن الخطأ حدث بالفعل، ويستحيل تصحيحه، فلا يمكن استعادة الرسالة أو فعل أى شىء سوى مواجهة العواقب المترتبة على الرسالة الخطأ أو الاعتذار من المرسل إليه.

شكرا لمتابعتكم خبر عن طريقة حذف الرسائل المرسلة بالخطأ فى «واتساب» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا