اخبار التكنولوجيا

برمجيات خبيثة تستهدف حسابات مستخدمى أندرويد على جوجل

Sponsored Links

Sponsored Links

الجمعة 2 ديسمبر 2016 12:17 صباحاً

حذرت شركة أمن الإنترنت الشهيرة  Check Point، مستخدمى هواتف الأندرويد، من استخدام حسابتهم على جوجل، لأن هناك برمجيات أمن خبيثة جديدة تعرف باسم "Gooligan" أصابت الأجهزة وظهرت للمرة الأولى فى أغسطس الماضى.

ووفقا للبحث الذى نشرته أمس شركة الإنترنت الشهيرة Check Point، فإن هذه البرمجيات أصابت أكثر من مليون حساب، وهذا الرقم ينمو بشكل كبير، ويصيب أكثر من 13000 جهاز أندرويد فى اليوم الواحد.

ولفتت Check Point، إلى أن تلك البرمجيات الخبيثة تسرق الرموز المصادقة التى يمكن استخدامها للوصول إلى البيانات من Google Play، وGmail، وجوجل درايف، وبحث جوجل، كما أنها تعمل على تثبيت بعض التطبيقات الخطيرة على هاتف المستخدم وتعمل على سرقة بياناته وأمواله.

قالت الشركة الأمنية إن حسابات جوجل التى تم اخترقها معظمها فى آسيا لكن 19% منها فى أمريكا الشمالية والجنوبية و9% فى أوروبا، والأجهزة المصابة أغلبها يعمل مع نظام تشغيل أندرويد 4 والإصدارات المعروفة باسم جيلى بينز وكيت كات ولولى بوب.

شكرا لمتابعتكم خبر عن برمجيات خبيثة تستهدف حسابات مستخدمى أندرويد على جوجل في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا