أخبار عاجلة
البنتاغون يرجح مقتل زعيم داعش في أفغانستان -

عجمان يتطلع إلى لقب دوري الهواة أمام دبي الليلة

عجمان يتطلع إلى لقب دوري الهواة أمام دبي الليلة
عجمان يتطلع إلى لقب دوري الهواة أمام دبي الليلة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

رأس الخيمة: علي البيتي

تقام ست مباريات في السادسة إلا 5 دقائق من مساء اليوم في الجولة الحادية والعشرين قبل الأخيرة من دوري الدرجة الأولى، 4 منها هامشية واثنتان مهمتان ومصيريتان حيث ينازل عجمان فريق دبي في لقاء قد يعلن صعود «الأسود» ونيله البطاقة الثانية لدوري الخليج العربي بعد أن حصل «البرتقالي» على الأولى.
فوز دبي أو تعادله في لقاء القمة يعلنان صعوده دون انتظار الجولة الأخيرة ويقضيان بالمقابل على أمل الفجيرة والذي يلتقي العربي وهو مطالب بالفوز وانتظار هديه من عجمان، فيما يستقبل الذيد فريق العروبة، ويلعب دبا الحصن مع الحمرية، ويحل مصفوت ضيفاً على رأس الخيمة، وسيكون ملعب الخليج مسرحاً لديربي الإمارة الباسمة بين الخليج والشعب.
يستضيف عجمان فريق دبي في قمة تتجه إليها أنظار كل متابعي دوري الدرجة الأولى، والمباراة قد تشهد إعلان صعود دبي رسمياً إلى دوري الخليج العربي قبل نهاية البطولة بجولة، وللأسود 40 نقطة وفوزه يعني وصوله إلى ثلاث وأربعين نقطة وتعادله يرفع رصيده إلى 41 نقطة وفي الحالتين سيضمن الصعود.
ويحتل دبي المركز الثاني في ترتيب فرق دوري الدرجة الأولى ويحتاج لنقطة واحدة ليصعد إلى دوري الأضواء والشهره بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة مع العربي، وأقرب منافس لدبي فريق الفجيرة وله 34نقطة في المركز الثالث، وتعادل دبي أو فوزه يقضيان على أمل الفجيره لأنه حال فاز في مباراتيه أمام العربي اليوم والحمرية في الجولة المقبلة سيصل إلى أربعين نقطة وسيبقى ثالثاً، وسيصعد الفجيرة فقط إذا فاز في مباراتيه وخسر دبي مواجهتيه حيث سيتساويان في عدد النقاط (40) والأفضلية ستكون للفجيرة بالمواجهات المباشره.
ويرغب دبي في حسم التأهل اليوم دون الانتظار للجولة المقبلة فهو يريد التفوق على المتصدر والفريق الذي ضمن الصعود مبكراً من جهة، ومن جهة أخرى استغلال لقاء اليوم والفوز فيه للحيلولة دون حدوث مفاجأة في الجولة الأخيرة، وأمام دبي فرصة كبيرة في نيل البطاقة الثانية فالمنافس ليست لديه دوافع كبيرة بعد أن حقق هدفه وصعد لدوري الخليج العربي فهو يبحث عن الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم ونيل لقب دوري «الهواة» وجمع أكبر عدد من النقاط ليحقق رقماً قياسياً في عدد النقاط المحرزة، ويدرك الأسود أنه حال فرط في مباراة اليوم مع فوز الفجيرة فإنه سيخوض اللقاء الأخير في ظل ضغوط كبيرة ولن يضمن الفوز على العربي في الجولة الأخيرة لأنه فريق يصنع المشاكل دائماً لمنافسيه ، وعموماً سيكون الإبقاء على بطاقة الصعود الثانية في الملعب حتى الجولة المقبلة مغامرة غير مضمونة العواقب ، ويستحق دبي الصعود إلى دوري الخليج العربي فنتائجه وأداؤه يمنحانه الأفضلية على الفجيرة وهو أفضل فريق بلا منازع في الدور الثاني وحال انتزع البطاقة الثانية اليوم فسيكون صعوده مستحقاً ولن يكون مستغرباً.
أما عجمان فالمباراة احتفالية بصعوده إلى دوري الخليج العربي لكنها من جهة أخرى فرصة لتحقيق فوز جديد بعد أن سجل 11حالة فوز ولايريد البرتقالي تعكير صفو احتفالاته بالخسارة من دبي، وهو يتعامل مع المباراة باهتمام كبير ويهمه أن ينهي الدوري بالمركز الأول ومن دون خسارة.
ولن يتساهل أبناء المدرب الرمادي مع منافسهم وسيؤدون بكل قوة وحماس وسيكونون حريصين على تقديم مباراة تليق بالفريق الصاعد . ومن جهته يحل الفجيرة ضيفاً على العربي في مباراة يحاول من خلالها الفجيرة التمسك بالأمل الضعيف ويتطلع للفوز على مضيفه في انتظار خسارة دبي من عجمان، وكان الفجيرة خسر من عجمان في الجولة الماضية في مباراة أعلنت صعود البرتقالي وإضعاف آمال الذئاب، ويمني الفجيرة نفسه بأن يكسب جولة اليوم والمقبلة وخسارة دبي أمام عجمان والعربي وهي أحلام يصعب تحققها، فالفجيرة يبحث عن تحقيق هدفه في الوقت الضائع، فهو سمح لمنافسيه المباشرين بتجاوزه في الترتيب والنقاط وتأخر عنهم وصعوده يحتاج لمعجزه، فحسابياً لديه أمل لكنه قد يفقد كل شيء اليوم وحتى إذا فاز الفجيرة اليوم وخسر دبي فهل يضمن فوزه وفوز العربي في الجولة المقبلة.
وضع الفجيرة معقد جداً وهو أقرب للبقاء عاماً آخر في دوري الأولى حتى الآن في انتظار المعجزه.
وعلى الجانب الآخر ففريق العربي يفكر في الفوز خاصة وأن المباراة على ملعبه، وكان خسر في الجولة الماضية من الحمرية ويرغب في العودة للانتصارات ولديه 17نقطة في المركز الحادي عشر، ويطمح الفريق القيواني في الوصول إلى 23 نقطة بنهاية الدوري، ويحل العروبة ضيفاً على الذيد في مباراة يرغب كل طرف في الفوز فيها لزيادة غلته من النقاط، فالذيد يرغب في إنهاء الدوري في مركز أفضل من التاسع وفوزه في لقاء اليوم وفي الجولة الأخيرة يضمن له تحقيق هدفه خاصة إذا خدمته النتائج وخسر مصفوت وانقاد الذيد لخسارة كبيرة في الجولة الماضية أمام مصفوت جمدته في 20نقطة.
أما العروبة فقد تعادل أمام الشعب في آخر جولة وله 33 نقطة في المركز الرابع ويستهدف العروبة الاستمرار من دون هزيمة حتى نهاية الدوري فمنذ أن تولى المدرب بدر صالح المهمة والفريق لم يخسر وفاز في 4 مباريات وتعادل مرة واحدة.
ويلعب دبا الحصن مع الحمرية في مباراة ينشد صاحب الأرض منها النقاط الثلاث وتلميع صورتهم بعد أن فقدوا الأمل في الصعود وانسحبوا مبكراً من الصراع وله 31 نقطة في المركز الخامس فيما يرجو الحمرية تحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد أن كسب العربي في الجولة الماضية وله 19نقطة في المركز العاشر وسيخوض العنابي اللقاء بمعنويات عالية ورغبة كبيرة في الانتصار.
ويستضيف رأس الخيمة فريق مصفوت، والمباراة فرصة للطرفين لتحقيق نتيجة جيدة قبل جولة من ختام المنافسة ويبدو مصفوت في أفضل وضعية بعد الفوز الكبير على الذيد بثلاثية ولرأس الخيمة 17نقطة في المركز الأخير ولمصفوت 25في المركز السابع ويستضيف ملعب الخليج ديربي من الزمن الجميل (الخليج والشعب) واللقاء سيكون هادئاً ومن دون ضغوط وللمضيف 26نقطة في المركز السادس وللشعب 24 في المركز الثامن.

الكعبي: نسعى لاستغلال الفرصة

قال خالد الكعبي، مدير فريق دبي إن فريق الأسود جاهز لمباراة اليوم، وعينه على النقاط الثلاث وبطاقة الصعود، وذكر أنهم يسعون لاستغلال الفرصة، وتحقيق هدفهم قبل جولة الختام، وأشار إلى استعداد كل العناصر، ورغبة الجميع في تحقيق الفوز، وأوضح الكعبي: مباراة اليوم ستكون تاريخية ونأمل أن تعلن صعودنا. لاشك أننا في وضع جيد، لكن مهمتنا لن تكون سهلة فعجمان منتشٍ ويتطلع إلى إنهاء الدوري من دون خسارة.
ورأى الكعبي أن فريقه قادر على التعامل مع الضغوط وقال: أعتقد أن اللاعبين لديهم خبرة كبيرة ويعرفون كيف يتعاملون مع الموقف، لدينا ثقة كبيرة فيهم وفي جماهيرنا التي ستحضر لمؤازرتنا دون شك.

صالح بشير: دوافع دبي أكبر من عجمان

يرى صالح بشير المدرب والمحلل أن فرصة فوز دبي على عجمان في مباراة اليوم كبيرة وقال: دوافع دبي أكبر، فعجمان ضمن الصعود وهو يفتقد للحافز والفريق في حالة فرح، دبي أمامه فرصة تاريخية وأعتقد أنه لن يفرط فيها، ومن الناحية الفنية فهو فريق قوي ويملك كل المقومات ولكن قد يتأثر مستواه بالضغط النفسي وقد يستفيد عجمان من هذه الناحية.
وتابع: أرشح دبي للفوز او التعادل وأعتقد أنه سيحسم بطاقة الصعود غالباً اليوم، ودون شك يستحق الفريق الترشح عطفاً على المردود الجيد الذي قدمه في الموسم وفي الدور الثاني تحديداً.
ومضى: بالنسبة لعجمان أعتقد ان المدرب الرمادي والفريق بصورة عامة يهمه الفوز ليبقي على سجله خاليا من الهزائم وأتوقع ان يدفع الرمادي بالتشكيل الأساسي، الفجيرة مرشح للفوز على منافسه العربي لكن أمر صعوده صعب للغاية وهو أشبه بالمستحيل.
وقال بشير: لكن في كرة القدم هناك أشياء اشبه بالمعجزه تحدث بيد اني ارى ان الفجيرة اضاع فرصته وإذا قارناه بدبي فمستوى الأسود في الدور الثاني ونتائجها افضل.
وعن بقية المباريات ذكر ان التعادلات قد تسيطر على عدد منها لأن الفرق لا تملك دوافع والمباريات المتبقية اشبه بأداء الواجب.

محمد سعيد: الذيد عينه على نقاط العروبة

رأى محمد سعيد مدرب فريق الذيد أن البنفسج حقق جزءاً من استراتيجيته في الموسم الحالي وبدأ خطوات بناء فريق جيد وقال: كنا واضحين منذ البداية تحدثنا عن عملية بناء واكتساب خبرة ولم نتحدث عن منافسة وتفكير في الصعود وأعتقد أن فريقنا حقق بعضاً مما يطمح له وسنواصل العمل في المرحلة المقبلة، وكشف أنهم اتفقوا مع مجموعة من اللاعبين سيدعمون صفوف الذيد في الموسم المقبل، ونوه بأن فريقه بحاجة لبعض الإضافات لينافس في النسخة المقبلة.
وعن مباراة اليوم قال انها عادية وهدف فريقه منها النقاط الثلاث، وذكر ان منافسه من الفرق الجيدة وتوقع ان تأتي المباراة جيدة من الطرفين.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

المحرزي: كان بالإمكان أفضل مما كان

قال عادل المحرزي، لاعب دبا الحصن، إن فريقه كان بوسعه تحقيق نتائج أفضل والاستمرار في المنافسة على الصعود حتى آخر لحظة، لكن الحظ لم يحالفه في المباريات الأخيرة واعتبر أن لقاء الفجيرة كان بداية التراجع وأوضح: عموما أعتقد أن دبا الحصن قدم موسما جيدا بكل المقاييس رغم النتائج غير المرضية في الجولات الأخيرة، وبين أن الحصن سيعمل على الفوز في المباراتين المقبلتين.
وعن مستواه قال إنه راض عما قدمه، لكنه كان يأمل أن يسهم في صعود فريقه.

نواف فريد: سنتمسك بالأمل حتى النهاية

ذكر نواف فريد لاعب الفجيرة، إن «الذئاب» ستتمسك بالأمل حتى النهاية وقال: صحيح أن فرصتنا ضعيفة ودبي الأقرب للصعود، لكن ما دام هناك بصيص أمل سنتمسك به، وربما تخدمنا النتائج ونخدم أنفسنا فنصعد لدوري الخليج العربي، وأفاد أن الفجيرة سيكافح للفوز في مباراتيه المتبقيتين، ويأمل أن يخسر دبي.
وعن مستقبله قال إن فترة إعارته تنتهي بنهاية الموسم ولا يعلم كيف ستسير الأمور بعدها، وقال: أنا لاعب العروبة،ورهن إشارة النادي.

الملاحي: العروبة يستهدف المركز الثالث

قال خليفة راشد الملاحي عضو مجلس إدارة نادي العروبة رئيس لجنة الكرة، إنهم يستهدفون المركز الثالث، وبيّن أن الفريق كان يتطلع للصعود، لكنه بات يفكر في المركز الثالث حالياً، واعتبر أن العروبة فرض نفسه وحصل على الإشادة وقدم أداء مرضياً في معظم مبارياته، وإن لم يوفق في بعض المواجهات، وأكد أن الفريق جاهز للقاء اليوم ويأمل الحصول على العلامة الكاملة، ونوه إلى أن هناك تصوراً لتدعيم الفريق وإضافة بعض اللاعبين المميزين في الفترة المقبلة.

ترتيب الخمسة الأوائل

1- عجمان 42 نقطة.
2- دبي 40 نقطة.
3- الفجيرة 34 نقطة.
4- العروبة 33 نقطة.
5- دبا الحصن 31 نقطة.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن عجمان يتطلع إلى لقب دوري الهواة أمام دبي الليلة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق برشلونة يدرس إشراك نيمار فى الكلاسيكو
التالى فضيتان لـ الحلواني وعائشة وبرونزية لـ راما في ختام «ناشئي آسيا»