أخبار عاجلة
انفجارات متتالية تهزّ أطراف دمشق السورية -
الأغنية المغربية... كسر طوق المحلية -
متحف البريد في القاهرة يحكي تطوّر الرسائل -
أسماء السودانيين... من وحي النيل -
استخدام الحزن -

انطلاقة رائعة لمهرجان الظفرة البحري في مدينة المرفأ

انطلاقة رائعة لمهرجان الظفرة البحري في مدينة المرفأ
انطلاقة رائعة لمهرجان الظفرة البحري في مدينة المرفأ
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

أبوظبي: «الخليج»

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة في إمارة أبو ظبي، وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي وبالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، انطلقت أمس الأول، فعاليات الدورة التاسعة مهرجان الظفرة البحري بمدينة المرفأ والذي يستمر حتى 29 إبريل/‏نيسان وسط حضور جماهيري كبير.
وشهد فعاليات المهرجان الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للكايت سيرف والشيخ راشد بن أحمد بن حمدان آل نهيان واللواء ركن طيّار فارس خلف المزروعي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي وعبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان ومدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية وعدد كبير من عشاق الرياضات التراثية.
وتضمن المهرجان فعاليات كثيرة ومتنوعة إضافة إلى باقة مميزة من الفعاليات التراثية ذات الصلة بالطابع البحري، وقد جاءت الانطلاقة الافتتاحية بالألعاب النارية وعروض الليزر التي زينت سماء شواطئ المرفأ والعديد من الفقرات الترفيهية والاستعراضات العربية والغربية، إضافة إلى العديد من الفقرات والمسابقات على المسرح الرئيسي في شاطئ مدينة المرفأ إعلاناً بانطلاقة فقرات المهرجان الذي يشتمل على العديد من الفعاليات والمسابقات الرياضية البحرية والترفيهية والتراثية ومسابقات وألعاب للأطفال في إطار قرية الطفل والمسابقات الرئيسية، فضلاً عن الفعاليات اليومية المصاحبة كالسوق الشعبي الذي يستقبل زواره يومياً من الساعة الرابعة عصراً إلى الساعة العاشرة مساءً.
وأوضح الشيخ أحمد بن حمدان أن المهرجان حقق نجاحاً كبيراً على مدى الدورات التسع في مختلف الفعاليات والمسابقات الرياضية بشكل عام وعلى رياضة الكايت سيرف بشكل خاص، مشيرًا إلى أن عدد المشاركين في منافسات الكايت سيرف لم يتجاوز 60 مشارك في النسخة الأولى ولكنه وصل حاليًا إلى 600 مشارك مما يعكس نجاح المهرجان في تحقيق أهدافه التي سعى إلى تحقيقها بفضل الجهود المميزة التي تبذلها اللجنة المنظمة والقائمين على المهرجان.
وأكمل الشيخ أحمد بن حمدان إن الدورة الحالية جاءت تحمل الكثير من البرامج الرياضية الشائقة للشباب وجمهور الظفرة وأن المهرجان آخذ في النمو والتوسع عاماً بعد آخر، وأضاف أن مشاركة شبابنا تزيد في كل دورة على صعيد العدد والنتائج وتحقيق الإنجازات.
من جهته، أكد مدير المهرجان عبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية أن المهرجان نجح في ترسيخ مكانته العالمية بين المهرجانات الرياضة البحرية العالمية، بعد أن أصبح في موقع ثابت في أجندة نجوم العالم في الألعاب المائية الذين يحرصون على متابعته والمشاركة فيه، وهو ما يؤكد مدى المكانة الكبيرة التي وصل إليها المهرجان على مستوى العالم مما يساهم في تنشيط قطاع المناطق الساحلية رياضياً وثقافياً.
وقال إن شاطئ المرفأ يعتبر من أفضل الشواطئ لإقامة المهرجان لما له من كورنيش جميل ومناظر طبيعية متنوعة حيث إن موقع المرفأ يعتبر استراتيجياً في المنطقة.
وأشار المزروعي إلى أن الإنجازات التي تحققت من المهرجان والمكانة الكبيرة التي وصل إليها مقارنة بعمره الزمني تعتبر متميزة وقياسية وهو ما يعكس مدى حرص القيادة الرشيدة على دعم الرياضة وتشجيع الرياضيين وفتح مجالات رياضية جديدة للسكان ليتمكن كل صاحب هواية من ممارسة هوايته وفق أعلى معايير الأمن والسلامة.

فعاليات ومنافسات متنوعة

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

يُقام مهرجان الظفرة البحري هذا العام على مساحة تزيد عن 20 ألف متر مربع، وتقام فعالياته على مدى 10 أيام، وتشمل المسابقات المائية للمحترفين والهواة التي تتوزع على ثلاث فئات، الرجال والنساء والناشئة، وتقام في نهايات الأسبوع فقط خلال المهرجان، وكذلك الفعاليات الترفيهية للعائلة والأطفال، إضافة للألعاب الشاطئية كرة الطائرة، وكرة القدم، وباقة مميزة من الفعاليات التراثية ذات الصلة بالبيئة البحرية. كما يتخلل فعاليات المهرجان هذا العام العديد من المسابقات الرياضية البحرية والترفيهية والتراثية والتي تشمل بطولة بطل الإمارات للشراع «ريجاتا» (قوارب شراعية حديثة فئة: الليزر والاوبتمست). سباق التفريس (قوارب بوانيش). سباق قوارب التجديف التراثية فئة 30 قدما. سباق البوانيش الشراعية. سباق جنانة للمحامل الشراعية فئة 22 قدما، وسباق الكايت سيرف.

«تدوير» دور توعوي في المهرجان

قال محسن العامري، مدير فرع تدوير في منطقة الظفرة، إن مهرجان الظفرة البحري يشكل وجهة تراثية بحرية متميزة، لأنه ينقل قيم وعادات وتقاليد الشعب الإماراتي الأصيل، ويبرز للجمهور والزوار بساطة حياة أجدادنا وكرم ضيافتهم، ويروج في ذات الوقت لمنطقة الظفرة كوجهة مُثلى للزوار والسياح المهتمين بمجال الرياضات البحرية والشاطئية، وإن «تدوير» بدورها تُعبر من خلال مشاركتها عن دعمها للمهرجان وفعالياته لإنجاحه وإبراز الصورة الراقية المتميزة التي وصلت إليها إمارة أبوظبي عالمياً.
وأضاف العامري، تقوم «تدوير» خلال مشاركتها في مهرجان الظفرة البحري قبل وأثناء وبعد المهرجان، بتوفير المشرفين والعُمال والآليات وجميع مستلزمات النظافة، كما تتواجد فرق عملها على مدار الساعة في موقع المهرجان للحفاظ على شاطئ المرفأ وضمان نظافته واستمرار رونقه في ظل تزايد الأعداد الكبيرة التي تتواجد طوال أيام المهرجان.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن انطلاقة رائعة لمهرجان الظفرة البحري في مدينة المرفأ في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الشارقة يحصد ذهبية فئة رجال دوري الكاراتيه
التالى آخر همسة