أخبار عاجلة
انفجارات متتالية تهزّ أطراف دمشق السورية -
الأغنية المغربية... كسر طوق المحلية -
متحف البريد في القاهرة يحكي تطوّر الرسائل -
أسماء السودانيين... من وحي النيل -
استخدام الحزن -

أجواء ساخنة في دوري «المناصير» ..وثلاث مواجهات اليوم

أجواء ساخنة في دوري «المناصير» ..وثلاث مواجهات اليوم
أجواء ساخنة في دوري «المناصير» ..وثلاث مواجهات اليوم
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

عمان - الرأي - دخل أمس دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم مرحلة الأجواء الساخنة عندما تعادل الفيصلي وضيفه الحسين 1-1 على ستاد عمان ضمن الاسبوع (20) في مواجهة شهدت الترقب من فرق المقدمة.

وبينما تقدم الحسين وفرض الانضباط على البداية عاد الفيصلي وادرك التعادل رافعاً رصيده إلى النقطة (40) مواصلاً الصدارة وسط محطات انتظار، فيما الحسين سادساً (27).

واستمراراً للأمور، اقتنص منشية بني حسن سحاب 2-1 على ستاد الأمير محمد بالزرقاء ليزيد الغلة في المركز الرابع (36) ويتأزم الخاسر أخيرا على اللائحة (14).

اليوم تتجه الأنظار صوب ثلاثة أماكن فيها حوارات ختام الاسبوع، حيث يسعى الوحدات الثاني (37) - متقدما على الجزيرة بفارق الأهداف- للفوز على ذات راس الحادي عشر (15) وهو يلاقيه على ستاد الأمير فيصل بالكرك عند الرابعة عصراً بهدف القمة والمضيف لرسم خطوات الهروب من شبح الهبوط، وبذات التوقيت يريد الجزيرة (37) التخلص من الرمثا الخامس (30) على ستاد الملك عبدالله الثاني لاستغلال فرصة مزاحمة الصدارة والرمثا للتقدم أكثر، وفي حوار السادسة والنصف على ستاد عمان هناك طموحات للاهلي الثامن (20) الابتعاد عن الدوامة بملاقاة البقعة العاشر (16) على ستاد عمان والأخير يتمسك بالأمل.

الفيصلي (1) الحسين (1)

نقطة مهمة

عمان - حابس الجراح

انتهت المواجهة الملتهبة التي شهدها ستاد عمان امس بين المتصدر الفيصلي وضيفه الحسين بالتعادل الايجابي 1-1، ليخرج الفيصلي بنقطة مهمة رغم صعوبتها أبقته في الصدارة برصيد 40 نقطة، فيما رفع الحسين رصيده الى النقطة 27، بعد مباراة انحبست فيها الانفاس لثوانيها الاخيرة.

وقدم الحسين تحركات نشطة وتقدم في الدقائق الأولى قبل أن يستجمع الفيصلي قواه في الشوط الثاني ويعودة لواجهة الحدث مدركاً التعادل.

مثل الفيصلي: معتز ياسين، ابراهيم الزواهرة، محمد زريقات، ابراهيم دلدوم، عدي زهران، انس الجبارات (بلال قويدر)، بهاء عبد الرحمن، يوسف النبر (مهدي علامة)، يوسف الرواشدة، اكرم الزوي، لوكاس.

مثل الحسين: مصطفى ابو مسامح، مالك اليسيري، توريه، قصي نمر، احمد جمال، مؤيد غوانمة (بلال الداوود)، عبدالله ابو زيتون (عدي رمضان)، احمد ابو كبير، سمير رجا (عدي القرا)، احمد الشقران، محمد زينو.

قصة الهدفين

الحسين

د 7: استلم زينو الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد على يمين ياسين في الشباك.

الفيصلي

د 76: عكس قويدر الكرة الى الزوي الذي اسكن الكرة في الشباك بهدوء.

شريط الفرص

الفيصلي

د 11: بعد دربكة داخل الجزاء وصلت الكرة لقدم الزوي فسدد قوية بأحضان الحارس.

د 25: رأسية الزوي انتهت بأحضان ابو مسامح.

د 51: سدد الزوي من خارج منطقة الجزاء كرة التقطها الحارس ببراعة.

د6: تمكن الحارس من ابعاد ركنية الرواشدة الخطرة.

د 64: ارسل علامة كرة عرضية مرت بجانب القائم.

د 80: ارسل لوكاس رأسية بأحضان ابو مسامح.

د 90+1: سدد الزواهرة كرة صاروخية مرت فوق العارضة.

الحسين

تمثلت فرص الحسين بالهدف.

الرسم التكتيكي

استفاد الحسين منذ البداية من اندفاع الفيصلي، وعرف الطريق باكرا الى مرمى معتز ياسين ليخطف هدف التقدم عبر المهاجم القناص الزينو الذي خطف الكرة قبل الدفاع وقلب المجريات التي اضطرت الفيصلي الى التغيير والتعديل في اسلوبه الذي تكشف للضيف.

بعد الهدف، تضاعفت المسؤولية على الفيصلي ليجد نفسه امام الحسين القادر على تعزيز تقدمه عبر المرتدات وسط الاجبار بذات الوقت على بناء الهجمات من عمق الميدان وكذالك مواجهة الدفاع الصلب للوصول الى الشباك ومن ثم التفكير بالتعديل.

الحسين من جانبه استمر بهجماته المرتدة والمتقطعة عبر استخدام الكرات الطويلة احيانا والضغط على اللاعب المستحوذ احيانا اخرى ليضع منافسه امام مهمة شاقة رغم المحاولات العديدة التي شهدها الجزء الاخير من الشوط الاول ولكن خطورتها لم تسعف احد بتغير النتيجة ليخرج الحسين من الحصة الاولى بالهدف النظيف.

شهد الجزء الثاني من المواجهة معطيات جديدة من الفيصلي فدخل علامة بديلا للنبر سعيا من المدير الفني نيبوشا لاحكام السيطرة على منطقة العمليات والبناء.

مع مرور الدقائق وتحت الضغط الجماهيري «الازرق» وتفاعلهم مع محاولات فريقهم بالاقتراب من مرمى الضيف، شهدت المباراة سخونة وندية انتقل معها اللعب الى ملعب الحسين الذي استطاع ان يصمد امام الضغط العالي وان يتعامل مع اندفاع الفيصلي بنجاح.

استمر الضغط «الازرق» بعد اشراك قويدر بديلا للجبارات ليثمر هذا الضغط عن استنزاف لطاقات الاصفر ويأتي التعادل بعد المخاض العسير اثبت من خلاله الفيصلي ان الاصرار السلاح الفعال.

التعادل اشعل مدرجات ستاد عمان ووضع اللقاء على صفيح ساخن مجددا، فـ الفيصلي غير راض بالنقطة ولا الحسين قانع كذلك؛ الا ان المحاولات الاخيرة مع دخول الوقت الاضافي لم تكن كفيلة بتغير النتيجة التي خدمت المتصدر بنقطة ثمينة.

أفضل لاعب: مهدي علامة (الفيصلي) وحارس مرمى الحسين مصطفى ابو مسامح.

«منشية بني حسن» تخطى سحاب وواصل نتائجه اللافتة

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

منشية بني حسن (2) سحاب (1)

مغامرات مستمرة

الزرقاء - عودة الدولة

توغل أمس منشية بني حسن في دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم بعد تخطيه سحاب 2-1 على ستاد الأمير محمد بالزرقاء ضمن الاسبوع (20).

ورغم تأخره، عاد منشية بني حسن بقوة وقلب المجريات بثنائية ليستمر في مغامراته ونتائجه المميزة بعد ان رفع رصيده إلى النقطة (36) محافظاً على المركز الرابع، وبقي سحاب وحيداً في المركز الأخير (14).

وشهدت المواجهة الوقوف دقيقة حداد على روح فقيد الرياضة الأردنية المرحوم بإذن الله تعالى خالد عوض، فيما شابت مسحة توتر وعتب من جمهور الفريق الخاسر على الأداء وتم القاء بعض زجاجات المياة على الملعب والدخول بمشادات مع حارس المرمى الطريفي.

مثل منشية بني حسن: محمد شطناوي، سليمان العزام، محمد الصقري، عادل هماني، علاء حريما، احمد ياسر، وعد الشقران، عمر عبيدات (سعد الروسان)، اشرف المساعيد (معتز عبيدات)، خلدون الخزام (عماد ذيابات)، نهار شديفات.

مثل سحاب: لؤي العمايرة (عناد الطريفي)، محمد المحارمة، قصي الجعافرة، مهند درسية، احمد عبد الحليم، وليد زياد، اسامة ابو طعيمة، عبد الرحمن اللوزي، احمد ابو جادو (لقمان عزيز)، محمود موافي، احمد المحارمة (ابراهيم الجوابري).

قصة الأهداف

سحاب

د15: سدد احمد عبد الحليم ركلة جزاء بنجاح على يمين الشطناوي.

منشية بني حسن

د45+2: سدد عمر عبيدات كرة مباشرة من خارج المنطقة على يمين العمايرة.

د84: ارسل حريما كرة عرضية تابعها نهار بثقة رأسية في الشباك.

شريط الفرص

منشية بني حسن

د24: سدد العزام ركلة حرة مباشرة عادت من العارضة.

د27: ارسل المساعيد كرة عرضية تابعها الشقران بجوار المرمى.

د70: راوغ معتز الطريفي وارسل الكرة نحو المرمى ليبعدها محمد المحارمة.

سحاب

د33: سدد موافي كرة قوية فوق المرمى.

د38: مرر اللوزي كرة ذكية سددها ابو طعيمة وامسكها الشطناوي.

د50: مرر ابو جادو كرة وواجه احمد المحارمة الشطناوي ليبعدها الأخير قبل وصولها للشباك.

د56: ارسل موافي كرة غالطت الجميع ومرت بجانب المرمى.

د66: توغل عبد الحليم وسدد كرة اخرجها العزام من خط المرمى.

د75: ارسل الجوابري رأسية ابعدها الشطناوي.

قرار

د14: احتسب الحكم ادهم مخادمة ركلة جزاء بعد لمس الكرة يد الشقران.

د90+ 1: اشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه مدافع سحاب مهند درسية للدعس على قدم لاعب منشية بني حسن سعد الروسان، ثم اشهرها مرة أخرى في وجه الروسان لضربه عبدالرحمن اللوزي وكلتا الحالتين ضمن بند السلوك المشين.

الرسم التكتيكي

ظهرت الاثارة مبكراً على المجريات لحاجة النقاط الماسة وتحديداً من سحاب الذي يعاني في مؤخرة المشهد، ليهاجم منذ البداية بحثا عن الوصول لمرمى الشطناوي، وباتت التحركات الهجومية العنوان البارز للتسجيل، ليبادر المنشية بانطلاقات على هدوء وارسال الكرات صوب منطقة العمايرة، ومرت الكرات العرضية بسلام والتمريرات في الدقائق الأولى، لكن ركلة جزاء اعلنت تقدم سحاب ومواصلته الضغط للتعزيز.

رائحة الخطر على فترات تسببت باشعال أجواء المباراة والتخلي عن الجزئيات الدفاعية، وحاول ابو جادو البحث عن ثغرات بالقرب من جدار ياسر وهماني، وبرز في هذا الاتجاه أحمد المحارمة وهو يقلق الخط الدفاعي للمنشية من خلال الاختراقات العاجلة.

جرب نهار والشقران الطرق المؤدية ورد سحاب بتعزيزات أمامية ساهم فيها اللوزي وابو طعيمة، وهدأت المجريات قليلاً وإن عاب سحاب اللمسة الأخيرة والأمر ذاته لدى المنشية الباحث عن الترجمة الحقيقة على أرض الواقع.

رفض المنشية العودة لـ غرف الغيار إلا بالتعادل مستغلاً عدم ضبط الأمور ودقائق الوقت بدل المبدد، وتلك اشارات من الحصة الأولى.

ترك العمايرة مكانة للطريفي منذ انطلاق الشوط الثاني، وهاجم المنشية وتوغل عبد الحليم وابو جادو واشترك معتز عوضا عن المساعيد لتفعيل منطقة الوسط بعد غياب الحالة الهجومية واستغلال الكرات، فيما رد سحاب بظهور لقمان بدلا من ابو جادو، وتواصلت محاولات خجولة تاهت على بوابة المرمى دون متابعات حقيقية، واستكملت عملية التبديلات عندما زج المنشية بالروسان على حساب عبيدات، واصبحت المباراة مفتوحة دون ضوابط الخطوط، وعزز سحاب الجانب الامامي بدخول الجوابري وسحب احمد المحارمة، وتم العودة للتسديدات كأحد خيارات المباغتة، ليقدم المنشية نفسه بثاني الاهداف من هجمة نموذجية ثم اخرج الخزام بورقة ذيابات وبقيت محاولات سحاب دون جدوى.

أفضل لاعب: نهار شديفات (منشية بني حسن).


This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن أجواء ساخنة في دوري «المناصير» ..وثلاث مواجهات اليوم في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق ليجانيس يكتسح لاس بالماس بثلاثية نظيفة
التالى مورينيو يؤكد غياب بوغبا عن ديربي مانشستر