أخبار عاجلة
هذه حسابات حسم لقب الدوري وصراع الهبوط -
وفاة طفل غرقًا في حمة المخيبة -

أخبار قطر الان - رالي قطر الصحراوي: العطية يحتفظ بالصدارة والقاسمي بطلا للمرحلة الرابعة

أخبار قطر الان - رالي قطر الصحراوي: العطية يحتفظ بالصدارة والقاسمي بطلا للمرحلة الرابعة
أخبار قطر الان - رالي قطر الصحراوي: العطية يحتفظ بالصدارة والقاسمي بطلا للمرحلة الرابعة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

لدوحة في 21 أبريل /قنا/ احتفظ القطري ناصر العطية بصدارة الترتيب العام المؤقت لرالي قطر الصحراوي، الجولة الرابعة من كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات "فيا"، والجولة الثانية من كأس العالم للراليات الصحراوية للدراجات النارية "فيم"، وذلك بعد انتهاء منافسات المرحلة الرابعة وقبل الأخيرة. 

ويقام رالي قطر تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات، وينظمه الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بالتزامن مع البطولة المحلية للباها، حتى السبت، وذلك بمشاركة 25 سيارة دولية و10 سيارات محلية و13 دراجة نارية و 8 دراجات رباعية الدفع "كواد". 

وتمكن العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على متن سيارة "تويوتا هايلوكس"، من المحافظة على صدارة الترتيب العام في الفئة الأقوى "تي 1" إثر احتلاله المركز الثالث في المرحلة الرابعة وقبل الأخيرة الذي توج بلقبها السائق الإماراتي خالد القاسمي. 

واحتل القاسمي بصحبة ملاحه ومواطنه خالد الكندي على متن سيارة "بيجو 3008 دي كيه آر" المركز الأول في المرحلة الرابعة بعدما سجل الزمن الأسرع وقدر ه 3.22.05 ساعات. 

وتفوق السائق الإماراتي بفارق 1.29 دقيقة عن أقرب منافسيه السائق الجنوب إفريقي ليروي بولتر بصحبة ملاحه الألماني ديريك فون زيتزيفيتش على متن سيارة "تويوتا هايلوكس" صاحب المركز الثاني بزمن وقدره 3.23.34 ساعات، فيما كان المركز الثالث من نصيب ناصر العطية بزمن قدره 3.24.01 ساعات وبفارق 1.56 دقيقة عن المتصدر. 

واحتل السائق البولندي ياكوب برزيجونكسي بصحبة ملاحه البلجيكي طوم كولسول على متن سيارة "ميني أول4 رايسينج" المركز الرابع بزمن قدره 3.25.23 ساعات، فيما أكمل السائق القطري محمد أبو عيسى بصحبة ملاحه الفرنسي كزافييه بانسيري على متن سيارة "ميني أول4 رايسينج" المراكز الخمسة الأولى بعدما سجل زمنا قدره 3.29.19 ساعات. 

وبانتهاء منافسات المرحلة الرابعة وقبل الأخيرة، تقلصت صدراة القطري ناصر العطية للترتيب العام للرالي إلى 2.56 دقيقة عن أقرب منافسيه، حيث احتل المركز الأول بزمن إجمالي قدره 10.27.29 ساعات، فيما جاء الجنوب إفريقي ليروي بولتر في المركز الثاني بزمن إجمالي قدره 10.30.25 ساعات، بينما احتل البولندي ياكوب برزيجونكسي المركز الثالث بزمن إجمالي قدره 10.33.48 ساعات. 

وتقدم الإماراتي خالد القاسمي بعد إحراز للقب المرحلة الرابعة، إلى المركز الرابع في الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 10.35.41 ساعات، فيما تراجع القطري محمد أبو عيسى الذي فقد الكثير من الوقت خلال مرحلة اليوم، إلى المركز الخامس بزمن إجمالي قدره 10.37.17 ساعات. 

وشهدت المرحلة الرابعة التي بلغت مسافتها 338.05 كلم، دراما مبكرة بعدما تعرض السائق السعودي يزيد الراجحي الذي عاد إلى المنافسات بعد إنسحابه يوم أمس، لمشكلة فنية على متن سيارته على طريق الوصل خلال توجهه إلى نقطة البداية فاضطر للإنسحاب على أن يعود يوم السبت في المرحلة الختامية. 

وحفر الإماراتي خالد القاسمي إسمه في قمة لائحة أسرع الأوقات بعدما تمكن من إجتياز المرحلة بوقت وقدره 3.22.05 ساعات متقدما بفارق 1.29 دقيقة عن الجنوب إفريقي ليروي بولتر، فيما حل في المركز الثالث القطري ناصر العطية بعدنا وصل متأخرا إلى نقطة النهاية بفارق 1.56 دقيقة عن القاسمي، الذي سمح له إنجازه في المرحلة الرابعة بأن يصعد للمركز الرابع في الترتيب العام المؤقت على حساب القطري محمد أبو عيسى الذي أهدر بعض الوقت في هذه المرحلة. 

في المقابل بدأ القطري ناصر العطية، الذي حافظ على صدارة الترتيب العام قبل يوم من النهاية، المرحلة الرابعة متقدما بفارق 3.23 دقائق عن وصيفه وزميله في فريق "أوفردرايف رايسينج" الجنوب أفريقي ليروي بولتر، الذي بدأ بتقليص الفارق بينه وبين منافسه. 

ولكن العطية الذي حصد المركز الثالث في هذه المرحلة وجد الفارق بينه وبينه بولتر يتقلص إلى 2.56 دقيقة في الترتيب العام، حيث ستكون المرحلة الخامسة والختامية كلمة الفصل بين المتسابقين، على أن يستغل العطية عامل عدم إفتتاح المسارات لصالحه ليحسم اللقب في سعيه لثاني انتصار له في كأس العالم للراليات الصحراوية بعد فوزه بباها دبي الدولي. 

من جانبه، أبدى القطري ناصر العطية رضاه التام عن الاستراتيجية التي خاض بها منافسات المرحلة الرابعة الصعبة من رالي قطر الصحراوي، مشيرا إلى أنه حقق ما خطط له واحتفظ بصدارة الترتيب العام المؤقت للرالي. 

وقال العطية ، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن الملاحة في المرحلة الرابعة كانت صعبة للغاية نظرا لتميزها بالكثبان الرملية، مشيرا إلى أن الرؤية كانت منعدمة لفترات طويلة بسبب الرياح الشديدة، الأمر الذي شكل صعوبة على جميع السائقين. 

وأوضح السائق القطري أنه افتتح معظم مسارات المرحلة، وأنه كان قريبا من جميع السائقين، لكنه لم يقم بالمخاطرة والابتعاد في الصدارة من أجل إنهاء الرالي والمحافظة على تطبيق استراتيجيته حتى النهاية، مشيرا إلى أنه توقف من أجل أن يلحق به الإماراتي خالد القاسمي ويتجاوزه إلى الصدارة. 

وأرجع العطية توقفه في المرحلة حتى يتقدم القاسمي للصدراة، إلى جمع المتسابقين مع بعضهم البعض في نقطة واحدة، فضلا عن التحكم في ترتيب الانطلاقة يوم غد في المرحلة الخامسة والختامية، لافتا إلى أنه سيسعى في المرحلة الختامية اللحاق بالجنوب إفريقي ليروي بولتر والبقاء معه في كل المسارات من أجل ضمان الفوز باللقب. 

ورأي العطية أن القاسمي سيعاني في منافسات المرحلة الأخيرة عندما ينطلق أولا، حيث سيفقد الكثير من الوقت الأمر الذي سيجعله يخرج من الخمس الأوائل في الترتيب العام خاصة أن الفارق بينه وبين القطري محمد أبو عيسي لا يزيد عن دقيقة واحدة. 

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

بدوره، أعرب السائق الإماراتي خالد القاسمي عن سعادته بتحقيق الزمن الأسرع في المرحلة الرابعة من رالي قطر الصحراوي، الجولة الرابعة من كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات "فيا"، والجولة الثانية من كأس العالم للراليات الصحراوية للدراجات النارية "فيم". 

وقال القاسمي ،في تصريح مماثل، إن المرحلة الرابعة كانت جيدة له ولملاحه ومواطنه خالد الكندي الذي قام بعمل جيد، مشيرا إلى أن سرعتهما كانت جيدة واستمتعا كثيرا بالمرحلة على الرغم من بعض العقبات الملاحية التي واجهتهما، وهي في الحقيقة النقطة الأهم على لائحة التطوير الخاصة بهما، إلا أنهما تداركاها وتابعا سيرهما بوتيرة قيادة جيدة. 

وأوضح السائق الإماراتي أنه ضغط منذ البداية في مرحلة اليوم، ونجح في اللحاق بالمتصدر ناصر العطية واتبع مساراته في المرحلة، لافتا إلى أنه استفاد الكثير من منافسات اليوم وزاد رصيده من الخبرة. 

وشدد القاسمي على أنه سيتبع استراتيجية مختلفة في المرحلة الآخيرة يوم السبت خاصة أنه سيكون أول المنطلقين، مشيرا إلى انه قد يخفف من وتيرة قيادته لتفادي المعوقات الملاحية التي من الممكن أن تكلفه الكثير من الوقت. 

أما في منافسات فئة "تي2" ضمن رالي قطر الصحراوي، فقد حقق القطري عادل حسين على متن سيارة "نيسان باترول" لقب المرحلة الرابعة بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 4.12.13 ساعات متقدما بفارق 1.49 دقيقة عن منافسه السعودي ياسر بن سعيدان على متن سيارة "تويوتا لاندكروزر" ، فيما جاء السائق الإماراتي منصور بالهلي على متن سيارة " تويوتا لاندكروزر " في المركز الثالث. 

ولم يستفد القطري عادل حسين بهذا الفوز نظرا لحصوله على عقوبة إضافة بعض الساعات إلى توقيته بعدما قرر يوم أمس أن يجتاز فقط نقاط المراقبة بدون المرور في المسار المحدد بسبب المشاكل التي لاحقته، لذا تحطمت آماله في الفوز بلقب فئة الـ"تي2". 

أما السائق الإماراتي منصور بالهلي فقد إنطلق في المرحلة الرابعة وهو يعتلي صدارة الترتيب العام لهذه الفئة متقدما بفارق 3.02 دقائق عن السعودي ياسر بن سعيدان، لكنه تأخر حوالي 25 دقيقة قبل نقطة المراقبة الأولى ما سمح لبن سعيدان بالتقدم إلى صدارة فئة الـ"تي2" واحتلال المركز التاسع في الترتيب العام بزمن إجمالي وقدره 13.16.38 ساعة. 

وفي منافسات فئة الدراجات النارية، احتفظ الدراج البريطاني سام سندرلاند على متن دراجة "كيه تي أم 450 رالي" بصدارة الترتيب العام بعد فوزه بلقب المرحلة الرابعة مسجلا زمنا قدره 4.02.39 ساعات، بينما حل الدراج الأرجنتيني كيفن بينافيديس على متن دراجة "هوندا 450 سي آر أف رالي" في المركز الثاني بزمن قدره 4.06.37 ساعات. 

واحتل الدراج النمساوي ماتياس فالكنر على متن دراجة "كيه تي أم 450 رالي" المركز الثالث بزمن قدره 4.08.11 ساعات، فيما جاء الدراج البرتغالي باولو جونكالفيس على متن دراجة "هوندا 450 سي آر أف رالي" في المركز الرابع بزمن قدره 4.08.44 ساعات، بينما أكمل الدراج الفرنسي بيار أليكسندر رينيه على متن دراجة "هوسكفارنا 450 رالي" المراكز الخمسة الأولى بزمن قدره 4,09,39 ساعات. 

وبانتهاء المرحلة الرابعة عزز البريطاني سندرلاند صدارته للترتيب العام المؤقت بزمن إجمالي 11.58.23 ساعة وبفارق 12.34 دقيقة عن أقرب منافسيه البرتغالي جونكالفيس صاحب المركز الثاني بزمن إجمالي قدره 12.10.57 ساعة، فيما حل النمساوي فالكنر ثالثا بزمن إجمالي قدره 12.13.42 ساعة. 

أما في منافسات الدراجات رباعية الدفع "كواد"، فقد تمكن البولندي رافال سونيك على متن دراجة "ياماها وا أف أم 700 آر" من تسجيل الزمن الأسرع في المرحلة الرابعة ومن ثم الاحتفاظ بصدارة الترتيب العام المؤقت. 

وحصد سونيك لقب المرحلة الرابعة بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 5.57.40 ساعات، متفوقا على الدراج البيروفي أليكسيس هرنانديز بونس على متن دراجة "ياماها رابتور 700 آر" صاحب المركز الثاني بزمن قدره 6.08.11 ساعات، فيما حل الهولندي كيز كولن على متن دراجة "بارن رايسر وان 690" الذي حل ثالثا بزمن قدره 6.19.35 ساعات. 

وبهذه النتائج عزز البولندي سونيك صدارته للترتيب العام بزمن إجمالي 16.15.43 ساعة وبفارق كبير قدره 56.50 دقيقة عن أقرب منافسيه البيروفي أليكسيس صاحب المركز الثاني بزمن إجمالي 17.02.33 ساعة، فيما جاء الهولندي كولن ثالثا بزمن إجمالي 17.09.24 ساعة. 

وتنطق السبت المرحلة الخامسة الثالثة بطول 353,02 كلم بالقرب واحة التجمع القديمة في سيلين وتنتقل جنوبا نحو البحر الداخلي قبل التوجه إلى الغرب وحتى الساحل الغربي من قطر. 

وستتميز المرحلة الخامسة والأخيرة من الرالي بقسم انتقائي من 343.32 كلم بين نقطة البداية بالقرب من الحصن في الزبارة على الساحل الشمالي الغربي لدولة قطر ونقطة النهاية من شاطئ سيلين جنوب الدوحة. 

وتتضمن الطريق 4 نقاط مرورية إلزامية في مسار متعرج أسفل الجانب الغربي من البلاد مع سلسلة من الكثبان الرملية بالقرب من نقطة النهاية، بهدف إضافة المزيد من الإثارة للفرق التي ما تزال ضمن إطار المنافسات. 

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار قطر الان - رالي قطر الصحراوي: العطية يحتفظ بالصدارة والقاسمي بطلا للمرحلة الرابعة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الأنباء القطرية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الأنباء القطرية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار قطر الان - رالي قطر الصحراوي: العطية يحتفظ بالصدارة والقاسمي بطلا للمرحلة الرابعة
التالى إيقاف رئيس الاتحاد الكوستاريكى «مدى الحياة»