أخبار عاجلة
هذه حسابات حسم لقب الدوري وصراع الهبوط -
وفاة طفل غرقًا في حمة المخيبة -

الهلال بطلاً للدوري السعودي للمرة ال14 في تاريخه

الهلال بطلاً للدوري السعودي للمرة ال14 في تاريخه
الهلال بطلاً للدوري السعودي للمرة ال14 في تاريخه
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

تُوِّج الهلال بلقب الدوري السعودي لكرة القدم للمرة الـ14 في تاريخه، عقب فوزه (2-1) على الشباب، بالمرحلة الـ244 للبطولة، مساء يوم الخميس.

واستعاد الهلال، لقب البطولة الذي ظل غائبًا عن خزائنه، خلال المواسم الخمس الأخيرة، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزًا بالمسابقة.

وارتفع رصيد الهلال، الذي كان بحاجة للحصول على نقطتين فقط للتتويج رسميا باللقب، إلى 60 نقطة، ليعزز موقعه في الصدارة بفارق 11 نقطة أمام النصر.

في المقابل، تجمد رصيد الشباب، الذي تكبد خسارته الثامنة بالبطولة، عند 30 نقطة بالمركز الخامس مؤقتًا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

افتتح السوري عمر خربين، التسجيل لمصلحة الهلال (13) من ركلة جزاء، قبل أن يدرك عبدالمجيد الصليهم التعادل للشباب (31)، غير أن االبرازيلي كارلوس إدواردو، أعاد التقدم للهلال (35).

بدأت المباراة بهجوم متبادل من كلا الفريقين، وشهدت الدقيقة الثالثة التسديدة الأولى، عن طريق حسن معاذ لاعب الشباب، الذي سدد من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بعيدة تماما عن المرمى.

وسرعان ما نظم الهلال صفوفه وبدأ فرض سيطرته على مجريات المباراة، ليحصل على ركلة جزاء في الدقيقة (12) بعدما تعرض عمر خربين للإعاقة داخل المنطقة من قبل هتان باهبري.

ونفذ اللاعب السوري الركلة بنجاح في الدقيقة (13).

اكتسب الهلال، مزيدًا من الثقة عقب هدف التقدم، وقاد ليو بوناتيني هجمة عنترية للفريق الأزرق (15)، وراوغ أكثر من لاعب، ليجد نفسه منفردًا بالمرمى، لكنه سدد في جسد عواجي، الذي خرج من مرماه لملاقاته.

واصل الهلال هيمنته، مستغلا حالة الارتباك التي طغت على أداء الشباب، حيث تابع خربين تمريرة عرضية من الناحية اليمنى (24)، ليسدد ضربة رأس، لكن دفاع الشباب أبعد الكرة، إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وسدد كارلوس إدواردو، تصويبة زاحفة من خارج المنطقة (25)، لكن عواجي أبعد الكرة بصعوبة.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

استشعر الشباب الحرج، وبدأ مبادلة الهلال الهجمات، ليسجل لاعبه عبدالمجيد الصليهم هدف التعادل (31)،  بعدما مرر عبدالله الأسطا كرة أمامية، إلى الصليهم، الذي هيأ الكرة لنفسه، قبل أن يسدد بقدمه اليمنى من داخل المنطقة على يسار عبدالله المعيوف.

لم يهنأ الشباب بتعادله كثيرًا، بعدما أعاد إدواردو، الهلال للتقدم مرة أخرى، عقب تسجيله الهدف الثاني (35)، بعدما تلقى تمريرة متقنة من الناحية اليمنى من محمد البريك، ليسدد ضربة رأس رائعة على يسار عواجي.

وكاد حسن معاذ أن يمنح التعادل للشباب، بعدما سدد من داخل المنطقة (39)، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع، لتخرج لركلة ركنية، كاد أن يسجل منها جمال العمري هدفا آخر للفريق الأبيض، لينتهي بعدها الشوط الأول.

وأجرى الهلال، تبديلين دفعة واحدة قبل انطلاق الشوط الثاني، حيث نزل محمد جحفلي ونواف العابد بدلا من عبدالله الزوري وبوناتيني.

وبدأ الشباب، الشوط الثاني، بهجوم مباغت، وأهدر لاعبه عبدالعزيز البيشي، فرصة محققة (48)، عندما سدد وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، لكن المعيوف أبعد الكرة لركلة ركنية لم تستغل.

وأهدر نواف العابد، فرصة مؤكدة لتعزيز النتيجة لمصلحة الهلال (60)، بعدما انفرد بالمرمى، لكنه سدد الكرة برعونة ليبعدها عواجي باقتدار.

وواصل عواجي، تألقه بعدما تصدى لتسديدة من إدواردو، الذي تابع تمريرة من عبدالله عطيف (66)، مبعدًا الكرة لركلة ركنية لم تستغل.

وأضاع إدواردو فرصة مؤكدة للهلال (77)، بعدما تلقى تمريرة ساحرة من الناحية اليمنى عن طريق خربين، لكنه سدد دون تركيز، ليطيح بالكرة بعيدا تماما عن المرمى.

وأهدر جحفلي فرصة أخرى للهلال (82)، بعدما سدد وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، ولكن الكرة ذهبت بعيدًا تمامًا عن المرمى.

وشهدت الدقائق الأخيرة هجوما متبادلا، لكن بلا فاعلية، لينتهي اللقاء بفوز ثمين للهلال.
 

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن الهلال بطلاً للدوري السعودي للمرة ال14 في تاريخه في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المصدر اونلاين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المصدر اونلاين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق رسائل قوية من عبد الحفيظ للاعبى فريقه
التالى جهاد جريشة يعود للتحكيم