منتخب الهوكي يواجه مصر وقبرص في الألعاب الشتوية

منتخب الهوكي يواجه مصر وقبرص في الألعاب الشتوية
منتخب الهوكي يواجه مصر وقبرص في الألعاب الشتوية
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

النمسا: أيمن بشير

يخوض منتخب الهوكي الأرضي للأولمبياد الخاص مواجهتين مهمتين، في إطار مباريات مجموعته التي يتنافس فيها منتخب الإمارات مع منتخبات مصر والجزائر وقبرص، ضمن مشاركته في دورة الألعاب الشتوية العالمية التي تقام حالياً بالنمسا، ويواجه منتخب الإمارات اليوم منتخبي مصر وقبرص للتعويض بعد أن خسر أولى مشاركاته في البطولة أمس الأول أمام نظيره الجزائري بنتيجة 1 -2، في مباراة ماراثونية ظهر فيها التعادل السلبي وإحكام إغلاق الدفاع من الفريقين، حتى الشوط الرابع وتمكن بعدها المنتخب الجزائري من تسجيل هدف، بينما عاد منتخبا لإدراك التعادل في الشوط الخامس، ونجح منتخبنا في تسجيل هدف في الشوط الثامن إلا أن صافرة الحكم كانت الأسبق بإلغاء الهدف، ليعاود المنتخب الجزائري الكرة ويحرز هدف التقدم في آخر أشواط المباراة وكانت الأمطار التي تواصلت لليوم الثاني على التوالي في رامساو وشلادمينغ قد أجلت قيام بعض المسابقات المختلفة في الدورة.
ومن ناحية أخرى شارك الدكتور علي بن تميم عضو اللجنة العليا لاستضافة أبوظبي للألعاب العالمية الصيفية 2019 في تتويج الأبطال الفائزين بالألقاب في بعض المسابقات، كما قام بالتوقيع في الركن التذكاري للألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص بالنمسا.
وأكد الدكتور علي بن تميم مدير عام شركة أبوظبي للإعلام عضو اللجنة العليا لاستضافة أبوظبي للألعاب العالمية الصيفية 2019، أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، منحت الإمارات الاستضافة التاريخية لأول ألعاب عالمية تقام في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيراً إلى أن دعم القيادة الحكيمة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة كان له المردود الإيجابي في النقلة النوعية التي أحدثتها هذه الفئة على كافة الصعد.
وأشار الدكتور علي بن تميم إلى أن الدعم غير المحدود من سموه انعكس إيجاباً على مسيرة هذه الرياضة بالدولة، مبيناً أن أبوظبي ستقدم للعالم رسالتها الإنسانية برسم قصص ملهمة، عبر حدث رياضي يترقبه العالم أجمع، ويظهر على نحو واضح دمج ذوي الاحتياجات في المجتمع، وأكد علي بن تميم أن أبوظبي قادرة على تقديم نسخة مثالية للألعاب العالمية المرتقبة بما تملكه من إمكانات كبيرة وبنية تحتية متطورة من أجل الوصول بألعاب 2019 إلى آفاق النجاح التي ينشدها الجميع.
وأكد ابن تميم أن أبوظبي ستكون محط أنظار العالم، والتي تستضيف الحدث الرياضي الأكبر في 2019، خصوصاً أن الأولمبياد الخاص يحمل جانباً إنسانياً مهماً في ظل الاهتمام الكبير بذوي الاحتياجات الخاصة بشكل عام والإعاقة الذهنية على وجه الخصوص، والتي تعزز مكانة العاصمة ليس على المستوى الرياضي إنما على الصعيد الإنساني.
وقال: إن المشاركين في ألعاب أبوظبي 2019 سيجسدون شعار الأولمبياد الخاص «دعني أفز فإن لم أستطع دعني أكن شجاعاً في المحاولة».
من ناحيته أكد محمد محمد فاضل الهاملي عضو اللجنة العليا لاستضافة أبوظبي للألعاب العالمية الصيفية 2019 أن الجميع يترقب النسخة الجديدة ويتوقع أن تكون الأجمل على مدار مسيرة هذه الألعاب متطلعاً إلى أن تحقق ما يصبو إليه منتسبو رياضة الأولمبياد الخاص حتى لا تفارق ذاكرتهم.
وأشار الهاملي إلى أن رياضة ذوي الإعاقة بالدولة تخطو بخطوات حثيثة إلى الأمام وهي تقطف ثمار اهتمام القيادة الرشيدة بهذه الشريحة الفاعلة.
وقال: ثقتنا كبيرة في أبطالنا لمواصلة مسيرة الإنجازات لتعزيز المكتسبات التي تحققت خلال الفترة الماضية التي تعد قوة دفع كبيرة من أجل تكرار المشهد نفسه.

الشربيني: القرعة أوقعت الإمارات في مجموعة صعبة

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

أكد محمد الشربيني مدرب منتخب الهوكي الأرضي، أن «فرسان الإرادة» في أتم الجاهزية لخوض المواجهتين أمام كل من مصر وقبرص، موضحاً أن لاعبي منتخبنا لديهم الإصرار والعزيمة على استكمال مشوارهم في البطولة العالمية، ورسم صورة طيبة عن دولة الإمارات في هذا الحدث العالمي.
وقال: القرعة أوقعتنا في مجموعة صعبة حيث تضم إلى جوار الإمارات كلاً من مصر والجزائر وقبرص، وعلينا أن نكون في قمة التركيز من أجل تحقيق هدفنا بالتأهل للدور الثاني للبطولة بعد أن تعثر «فرسان الإرادة» في مشاركتهم الأولى أمام الجزائر بنتيجة 1 - 2، موضحاً أن منتخبنا طوى هذه الصفحة ويتطلع إلى التعويض عندما يواجه كلاً من مصر وقبرص اليوم.
وفي تعليقه على مباراة الجزائر، قال: واجهنا خصماً قوياً واتسمت المباراة بالصعوبة، حيث أحكم المنتخب الجزائري دفاعه ولم نتمكن سوى من تسجيل هدف واحد، وهدف آخر صحيح لم يحتسبه الحكم، وبالرغم من احتجاجنا إلا أن لجنة الحكام رفضت احتساب الهدف الملغى.
وأضاف: سنفقد جهود ثلاثة لاعبين تعرضوا للإصابة في المباراة، وهم: «صلاح عيسى القصاب، وعارف حسن البلوشي، وإبراهيم عباس إبراهيم»، مبيناً أن الجهاز الفني سيعيد حساباته بعد أن طوى هذه الصفحة ويلتفت للمباريات المقبلة.
ووصف الشربيني مواجهة المنتخب المصري بالقوية، وقال: هدفنا حصد النقاط وتحقيق الفوز بغية بلوغ الدور الثاني للمسابقة، لافتاً إلى أن منتخبنا لم يسبق أن واجه هذه المنتخبات من قبل، إلا أنه قادر على عبورها.

مشاركة مميزة

تدشن اليوم، عائشة عادل عبيد النعيمي مشوارها الأولمبي الأول كأول فتاة إماراتية تشارك ضمن منتخب التزلج السريع، وتخوض لاعبتنا عائشة تحدي سباق 111 متراً، في أول مشاركة لمنتخب التزلج السريع في دورة الألعاب الشتوية التي تقام حالياً في النمسا والتي يشارك فيها منتخبنا بثلاثة لاعبين هم: خليفة أحمد الأميري، صياح أحمد جمعة، وعائشة عادل عبيد النعيمي.
وأكد علاء الحارون مدرب منتخب التزلج السريع أن لاعبتنا عائشة عادل عبيد النعيمي تخوض غمار التحدي كأول ممثلة لفتاة الإمارات في لعبة التزلج السريع، ونسعى من مشاركاتها لاكتسابها الاحتكاك والخبرة ومعايشة أجواء ألعاب الأولمبية.
وقال: اليومان الماضيان شهدا مشاركة لاعبينا في تقسيم المنافسات، حيث خاض كل من خليفة أحمد الأميري، وصياح أحمد جمعة، وعائشة عادل عبيد النعيمي منافسات التقسيم.
وأضاف: ثقتنا كبيرة ب«فرسان الإرادة» من أجل ترك بصمة جديدة في هذا المحفل العالمي لأن الجميع على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وعودونا على حصد الإنجازات في جميع المحافل القارية والدولية، مشيراً إلى أن لاعبينا خليفة أحمد الأميري، وصياح أحمد جمعة سبق وأن شاركا في نسخة كوريا واحرزا الميداليات الملونة، ونأمل في تكرار الإنجاز ذاته في ألعاب النمسا، موضحاً أنهما يقدمان مردوداً طيباً في التدريبات، ولديهما التركيز والثبات المطلوبين.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن منتخب الهوكي يواجه مصر وقبرص في الألعاب الشتوية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق شنيشل يؤكد إصراره على الشرط الجزائي ويستبعد العمل محليا
التالى دوري الأولى: نجران يصعد للثالث بنقاط الشعلة