أخبار عاجلة

مؤتمر دبي للفروسية يختتم أعماله

مؤتمر دبي للفروسية يختتم أعماله
مؤتمر دبي للفروسية يختتم أعماله

دبي: «الخليج»

اختتم مؤتمر دبي الدولي للفروسية أعماله أول أمس، والذي أقيم برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، تحت شعار «دبي القلب النابض لفروسية العالم» بتنظيم النادي الملكي للفروسية وبالشراكة الرسمية مع مركز دبي التجاري العالمي ومعرض دبي الدولي للخيل، وناقش المؤتمر العديد من قضايا الفروسية الذي استمر من 16 حتى 18 مارس/‏‏‏آذار بالتزامن مع بطولة دبي الدولية للجواد العربي.
وسلط المتحدثون الضوء على سباقات القدرة ومستقبل الخيول العربية والعديد من المحاور التي من شأنها المساهمة في تعزيز حضور رياضة الآباء والأجداد، حيث تناولت الجلسات، قضايا الخيول العربية الأصيلة بعنوان «هل سلالات الخيول العربية في خطر؟»، وتحدث فيها سامي جاسم البوعينين، رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة «إفهار» وعضو اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للخيول العربية الأصيلة، والشيخ حامد بن بطي آل حامد أحد كبار ملاك الخيول العربية الأصيلة، وأحمد عبد الرازق، رئيس الجمعية المصرية لمربي الخيول العربية، وأدار الجلسة الإعلامي بقناة ياس جمال بوشقر.
كما ضم برنامج اليوم الأخير للجلسة الختامية سبل تطوير سباقات وأنشطة الخيول العربية، وتحدث فيها الدكتور محمد مشموم عضو منظمة الجواد العربي بالمغرب، والدكتور غانم الهاجري، الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية ومالك خيول الجمال، وباتريك بوكلي رئيس السباقات والمستشار الفني لنادي أبوظبي للفروسية، وأدار الجلسة خالد الرحومي إعلامي وفارس ومدرب خيول.
من جهته، أعرب مصطفى عمشان رئيس المؤتمر والرئيس التنفيذي للنادي الملكي للفروسية، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من المؤتمر الدولي الأول، وأضاف قائلاً: إن الحدث حقق أهدافه واستحوذ على رضا وإعجاب جميع المشاركين والحضور.
في سياق متصل، أشاد سيف خليفة مطر بن مزينة رئيس مجلس إدارة النادي الملكي، بالنسخة الأولى وقال: نشكر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية على رعايته لهذا المؤتمر، كما نشكر إدارة مركز دبي التجاري العالمي، ومعرض دبي الدولي للخيل.
وأكد بن مزينة حرصهم على تنظيم ورعاية الحدث، مثنياً على مجلس دبي الرياضي لتقديمه الدعم اللوجستي الدائم لجميع فعاليات وأنشطة النادي الملكي للفروسية.
ومن جهته أشاد ميرزا الصايغ، مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بالمؤتمر وقال، إنه كان ناجحاً من جميع المقاييس، وقدم خدمة كبيرة للفروسية .

شكرا لمتابعتكم خبر عن مؤتمر دبي للفروسية يختتم أعماله في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق فيراتى يحسم وجهته المقبلة
التالى محمد صلاح يغيب عن مران المنتخب الوطني لحضور جنازة والد زوجته