اخبار الرياضه

رن جوردان تعلن عن «آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر»

Sponsored Links

Sponsored Links

عمان - حابس الجراح

اعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات «رن جوردان» امس عن اطلاق سباق «أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر»، المزمع اقامته يوم الجمعة 9 من الشهر الجاري، في مدينة العقبة للسنة الثانية عشرة على التوالي.

وتم الاعلان عن السباق في المؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق حياة عمان تحت رعاية سمو الأمير فراس بن رعد رئيس مجلس إدارة الجمعية وبحضور الرئيس التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين وممثل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المفوض الاقتصادي شرحبيل ماضي والمدير العام للجمعية لينا الكرد.

وفي كلمته شكر سمّو الأمير فراس كافة الجهات الداعمة للسباق وعلى رأسهم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وشركة واحة أيلة على مساندتهم لنشاطات الجمعية مبينا في الوقت نفسه أهمية الشراكة ما بين مختلف القطاعات العامة والخاصة لرفع سوية العمل العام و النهوض بالمجتمع وخصوصا في الجانب الرياضي.

وقال سموه: نسعى دوما بأن نكون السباقين بتنظيم مثل هذه الفعاليات في جميع أرجاء المملكة، لترسيخ رياضة الجري وجعلها أسلوب حياة أساسي للحفاظ على الصحة، وتعزيز النمط الرياضي لجميع فئات المجتمع.

واضاف: نعمل جاهدين مع شركائنا المحليين على توسيع دائرة الفعاليات والأحداث الرياضية واشراك مختلف المحافظات وتعزيز رسائلنا الهادفة الى إتباع أسلوب حياة صحي من خلال رياضة الجري في حياتنا اليومية ونشر الوعي والثقافة التي تتطلب من الجميع جهدا مضاعفا.

تجديد شراكة

من جانبه م. سهل دودين، قال : تاتي رعاية ماراثون أيلة البحر الأحمر للعام الخامس على التوالي حاملة اسم الشركة كراعي رئيس بمثابة تأكيد على أهمية مثل تلك الفعاليات وارتباطها بأسلوب الحياة في مشروع أيلة وما يجمعه من مفاهيم صحية وتربوية واجتماعية هادفة تجمع كافة افراد الاسرة في برنامج ونشاط واحد كما هي تعزيزا لشراكتنا الاستراتيجية مع «رن جوردان» وما يوليه سمو الأمير فراس من اهتمام بهذه الرياضة، مؤكدا على هذه الشراكة الاستراتيجية بتجديدها لثلاث سنوات قادمة في دعم السباق تحت اسم «أيلة».

وفي حديثه اشاد ممثل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية بالحدث معتبرا اياه جزء لا يتجزأ من تقاليد مدينة العقبة مجددا التزام السلطة بالدعم وتسهيل الصعوبات لاقامة مثل هذه الاحداث الحضارية التي اصبحت تنافس الاحداث العالمية.

تكريم ابطال ماراثون بيروت

قام سمو الأمير فراس بن رعد في نهاية المؤتمر بتكريم العدّائيين الأردنيين الذين حصلوا على مراكز متقدمة في ماراثون بيروت الأخير وهم، العدّاء احمد سمور الحائز على لقب نصف الماراثون لهذا العام، وبلال أبو منسي الفائز بالمركز الاول/ فئة الاعاقة الحركية لسباق 42 كم ، ونبيل مقابلة الفائز الاول عن فئة المكفوفين لسباق 7 كم، وسهيل النشاش الفائز الاول عن فئة المكفوفين لسباق 42 كم.

وتم تكريم العدّاء محمد حموري الفائز بالمركز الأول في ماراثون لوس انجلوس لسباق 5 كم، اضافة الى تكريم العدّاء على سوالمة على انجازاته في العديد من المحافل العالمية وتمنى سموه للعداء السلامة نتيجة الاصابة التي تعرض لها في ماراثون بيروت الأخير.

استحداث جوائز

اكدت المدير العام للجميعة لينا الكرد في حديثها على أهمية سباق «أيلة»، ودوره في التسويق السياحي؛ محليا وإقليميا وعالميا من خلال استقطاب مشاركين من دول مختلفة.

وبينت الكرد بعض التجديدات التي استحدثت في السباق هذا العام بتخصيص كأس لتتويج الفائزين بالمركز الأول ذكور واناث فئة الكراسي المتحركة في سباق الاطفال لتشجيهم على المشاركة، وتخصيص كأس تتويج للاطفال الفائزين بالمركز الاول من فئة «الداون» ذكور واناث الذين سيشاركوا وينهوا السباق».

وشكرت الكرد جمعية الياسمين في دعم اطفال الداون وجمعية الطفل المعاق الخيرية التي ستحضر من اربد للمشاركة في الحدث حيث ستقوم الجمعية بدعم مشاركة 34 طفل للمشاركة في السباق.

ويجدر الإشارة الى أن سباق «أيلة» ينطلق ضمن المسارات الخاصة وهي مسار 21 كم ومسار 10 كم وسباق الأطفال 4.2 كم، حيث تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية للتحضير المثالي للسباق.


شكرا لمتابعتكم خبر عن رن جوردان تعلن عن «آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا