اخبار الرياضه

عموري يتوج بجائزة أفضل لاعب في آسيا

Sponsored Links

Sponsored Links

فاز الياباني شينجي أوكازاكي (30 عامًا)، بجائزة أفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارة، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوية 2016 الذي أقيم مساء اليوم، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، بعدما ساهم في قيادة ليستر سيتي إلى الفوز بالبريميرليج الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه.

وسجل أوكازاكي 5 أهداف في 36 مباراة مع ليستر، وتنافس على الفوز بالجائزة الآسيوية مع مواطنه شينجي كاجاوا لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، والكوري الجنوبي سون هيونج مين لاعب توتنهام.

فيما فاز الإماراتي عمر عبد الرحمن (عموري) لاعب العين الإماراتي، بجائزة أفضل لاعب في آسيا، وتنافس على الفوز بالجائزة مع العراقي حمادي أحمد لاعب القوة الجوية العراقي بطل كأس الاتحاد الآسيوي 2016، والصيني وو لي، مع العلم أن عموري كان ضمن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2015، ونالها مواطنه أحمد خليل.

 


وحصل عموري، على جائزة أفضل لاعب في المباراة، 8 مرات خلال دوري أبطال آسيا 2016، وسجل 3 أهداف، وكان العين قد خسر المباراة النهائية أمام تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، ونال النجم الإماراتي جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وفازت النجمة الدولية الأسترالية كايتلن فورد، بجائزة أفضل لاعبة في آسيا، بعدما تنافست على الفوز بهذه الجائزة مع مواطنتها ليزا دي فانا، والصينية تان روين.

وتحمل فورد الرقم القياسي، كأصغر لاعبة تخوض مباراة مع منتخب أستراليا، عندما شاركت مع منتخب بلادها في كأس العالم للسيدات 2011 بألمانيا، وكانت تبلغ من العمر 16 عاماً، وخاضت فورد حتى الآن أكثر من 50 مباراة دولية.

وحصلت اليابانية فوكا ناجانو على جائزة أفضل لاعبة شابة، بعد منافسة مع مواطنتها هانا تاكاهاشي، والكورية الشمالية سونج هيانج سيم، بينما فاز الياباني ريتسو دوان بجائزة أفضل لاعب شاب، وتنافس دوان على الفوز بالجائزة مع العراقي محمد داود والسعودي راكان العنزي.

وفاز الاتحاد القطري لكرة القدم بجائزة الحلم الآسيوي، وذلك تقديرا للجهود الكبيرة التي قام بها في مجال المسؤولية الاجتماعية.

وتنافس الاتحاد القطري على الفوز بهذه الجائزة مع الاتحادين الياباني والكوري الجنوبي، وكان من ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد القطري لكرة القدم لهذا العام، برنامج مبادرة (كورة تايم)، الذي فاز بجائزة أفضل برنامج اجتماعي للمؤسسات في جوائز الصناعة الرياضية هذا العام.

وفاز اتحاد بوتان لكرة القدم، بجائزة أفضل اتحاد وطني طامح، وتمنح الجائزة لاتحاد وطني تقديراً للجهود التي يقوم بها في تطوير الإدارة.

وفاز الاتحاد الهندي لكرة القدم، بجائزة أفضل اتحاد وطني صاعد لهذا العام.

وفاز الاتحاد الياباني لكرة القدم، بجائزة أفضل اتحاد وطني متطور في قارة آسيا، وتمنح هذه الجائزة لاتحاد وطني تقديراً للجهود التي يقوم بها في تطوير الإدارة.

وفازت اتحادات كرة القدم في أستراليا والفلبين وبروناي بجائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الخاصة بالواعدين.

وفازت تشان يين تينج من هونج كونج، بجائزة أفضل مدربة في آسيا، بعدما حققت شهرة عالمية من خلال قيادة فريق ايسترن، إلى الفوز بلقب الدوري ودرع التحدي في هونج كونج.

وفاز الكوري الجنوبي تشوي كانج هي بجائزة أفضل مدرب في آسيا 2016، بعدما قاد تشونبوك هيونداي موتورز إلى الفوز بلقب دوري أبطال آسيا هذا العام.

وفاز الإيراني علي أشقر حسن بجائزة أفضل لاعب بكرة الصالات في آسيا 2016، وفاز عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بجائزة ماسة الاتحاد الآسيوي للكرة، تقديراً للخدمات التي قدمها من أجل خدمة كرة القدم الآسيوية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن عموري يتوج بجائزة أفضل لاعب في آسيا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الامناء نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الامناء نت مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا