الارشيف / اخبار الرياضه

عموري ينافس على جائزة أفضل لاعب آسيوي الخميس

Sponsored Links

Sponsored Links

الرأي - ا ف ب

تستضيف العاصمة الإماراتية أبو ظبي الخميس الحفل السنوي لتوزيع الجوائز لأفضل اللاعبين والمدربين والفرق في القارة لعام 2016.

وهذه المرة الثانية التي يقام فيها حفل توزيع الجوائز في أبو ظبي بعد 2006، علماً أن نيودلهي احتضنت نسخة العام الماضي وفاز الإماراتي أحمد خليل بجائزة أفضل لاعب على حساب مواطنه عمر عبد الرحمن الملقب بـ (عموري) والصيني جينغ جي.

وسيكون عبد الرحمن نجم منتخب بلاده ونادي العين حاضراً للعام الثاني على التوالي في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب التي أعلنها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويأمل أن يكون ثاني إماراتي يفوز بالجائزة بعد خليل حيث سيتنافس مع العراقي حمادي أحمد والصيني وو لي.

وقدم عبد الرحمن عروضاً لافتة في 2016 بقيادته منتخب الامارات إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا، ونال مؤخراً جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا بعدما قاد فريقه العين إلى نهائي البطولة التي ذهب لقبها لتشونبوك الكوري الجنوبي.

أما حمادي أحمد، فيأمل أن يكون ثاني عراقي ينال الجائزة بعد أحمد راضي عام 1988، بعدما قاد فريقه القوة الجوية لنيل لقب كأس الاتحاد الآسيوي، وأحرز لقبي أفضل لاعب وهداف في البطولة نفسها.

ويعد وو لي أفضل هداف في تاريخ فريقه شنغهاي الصيني مع 114 هدفاً، ويحمل الرقم القياسي كأصغر لاعب محترف في الدوري الصيني (14 عاماً و287 يوماً)، وأحرز لقب هداف الدوري الصيني أربع مرات أخرها العام الحالي، وقاد الصين إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018.

وهنا قائمة المرشحين للجوائز التي ستوزع في حفل الاتحاد الآسيوي:

جائزة أفضل لاعب (رجال):

عمر عبد الرحمن (الإمارات)، وو لي (الصين)، حمادي أحمد (العراق)

جائزة أفضل لاعبة (سيدات):

كايتلن فورد (أستراليا)، ليزا دي فانا (أستراليا)، تان روين (الصين)


شكرا لمتابعتكم خبر عن عموري ينافس على جائزة أفضل لاعب آسيوي الخميس في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا