الارشيف / اخبار الرياضه

(الأولمبية الدولية) تختار دواني لعضوية لجنة اللاعبين

Sponsored Links

Sponsored Links

عمان - الرأي -

اختارت اللجنة الاولمبية الدولية لاعبة التايكواندو عضو مجلس ادارة اللجنة الاولمبية الاردنية نادين دواني لتكون عضوا في لجنة اللاعبين التابعة لها.

وجاء اختيار دواني (28 عاما) التي شاركت لاعبة في ثلاث العاب اولمبية، ورئيسة البعثة الاردنية المشاركة في اولمبياد ريو 2016، بناء على توصية من رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ من ضمن اربعة اعضاء من خارج اعضاء للجنة الاولمبية الدولية.

و جاء في البيان الذي اصدرته الاولمبية الدولية: بعد ان خاض اللاعبون انتخابات لجنة اللاعبين التابعة للجنة الاولمبية الدولية خلال دورة الالعاب الاولمبية التي اقيمت في ريو 2016، وبعد التشاور مع رئيسة لجنة اللاعبين انجيلا رجييرو، فقد تم تعيين اللاعبين الاربعة من قبل رئيس الاولمبية الدولية كأعضاء في هذه اللجنة.

اللاعبون الاربعة: لاعبة الريشة الطائرة الهندية سيينا نيهويل، ولاعبة كرة السلة الارجنتينية في ال ان بي ايه لويس سكولا، ولاعبة الخماسي الحديث المصرية اية المدني، بينما تم تعيين الثلاثة الاخرين لضمان «التوازن بين الديانات والجنس و الرياضات.»

وفي هذا السياق قالت دواني بحسب خبر صحفي صادر عن اللجنة الاولمبية: فخورة جدا بتعييني في هذا المنصب المهم.. ان للجنة اللاعبين دوراً اساسياً في تطوير الرياضة في جميع انحاء العالم واتطلع للبدء بالعمل واحداث التغيير مع زملائي.

وتابعت: اود ان اشكر سمو الامير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الاولمبية ، الذي قدم لي كل الدعم اللازم.

وتعد دواني من اكثر اللاعبين الاردنيين الذين حصلوا على القاب خلال مسيرتها الرياضية المميزة حيث شاركت في اولمبياد اثينا وبكين ولندن وحملت العلم الاردني في الاخيرة.

وتلقت دواني الدوعوة لحضور الاجتماع القادم للجنة الذي يعقد 6 كانون ثان في مقر اللجنة الاولمبية الدولي، حيث تضم اللجنة 6 اعضاء من خارج اعضاء الاولمبية الدولية وتضم 14 عضواً.


شكرا لمتابعتكم خبر عن (الأولمبية الدولية) تختار دواني لعضوية لجنة اللاعبين في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا