الارشيف / اخبار الرياضه

الملاعب العربية على موعد مع مواجهات قوية

Sponsored Links

Sponsored Links

مدن وعواصم - أ ف ب -

تشكل موقعة النصر وضيفه الأهلي، غدا الجمعة، على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن المرحلة السادسة من الدوري السعودي لكرة القدم، منعطفا هاما للفريقين، حيث يطمح النصر الى العودة للواجهة من جديد، والاهلي للبقاء في منطقة الصدارة.

ويأمل النصر اثبات قدرته في المنافسة حيث أن الفوز على حامل اللقب سيكون له وقع إيجابي على معنويات اللاعبين والجهاز الفني، خصوصا وأن الفريق إذا ما حقق الفوز سيرفع رصيده إلى 12 نقطة وسيكون منافسا لفرق الصدارة.

ويهدف النصر خامس الترتيب بفارق 4 نقاط عن الاتحاد المتصدر أيضا من مواجهته أمام الأهلي الثالث بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر، إلى مصالحة جماهيره وفتح صفحة جديدة لا سيما وأن المدرج الأصفر بدأ يهجر المدرجات شيئا فشيئا منذ الموسم الفارط وبات حضوره وتفاعله باهتا كنوع من الاحتجاج على المستويات المتواضعة التي يقدمها فريقه والنتائج السلبية التي يحققها.

ويسعى فريق العاصمة إلى فك العقدة الأهلاوية التي لازمته في العامين الأخيرين، اذ لم يحقق خلالهما أي انتصار على منافسه، فخسر في خمس مواجهات مقابل التعادل في واحدة.

في المقابل، يبحث الأهلي عن العلامة الكاملة تحت قيادة مدربه الجديد القديم السويسري كريستيان غروس الذي قاده للفوز على القادسية بهدفين في المرحلة الماضية.

ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 10 نقاط جمعها من 5 مباريات، ويبرز في صفوفه الحارس ياسر المسيليم ومعتز هوساوي وحسين المقهوي وسلمان المؤشر وتيسير الجاسم والمصري محمد عبدالشافي والبرازيلي لويز كارلوس واليوناني يانيس فيتفاتزيديس والسوري عمر السومة.

وفي لقاء قمة آخر، يتطلع الاتحاد إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده عندما يستقبل الشباب على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.

يحتل الاتحاد الصدارة برصيد 13 نقطة وهو الوحيد من دون خسارة، بفارق نقطة عن أقرب منافسيه الهلال، ويأمل في تجاوز عقبة ضيفه الصعبة والتمسك بالصدارة لجولة جديدة.

أما الشباب الذي بدأ يستعيد مستوياته ونتائجه المميزة مع المدرب الوطني سامي الجابر وكان آخرها الفوز على الخليج في الجولة الماضية فهو يحتل المركز السادس على لائحة الترتيب العام وبرصيد 8 نقاط، ويدرك أن الخسارة إذا ما حدثت فإنها ستبعده ولو موقتا عن فرق المقدمة وستوسع الفارق بينه وبين المتصدر إلى 8 نقاط كاملة.

ويرفع الهلال شعار الفوز عندما يواجه الخليج على ستاد الأمير محمد بن فهد في ظل تفوق واضح يصب في مصلحة الفريق الضيف، فالخليج الذي يحتل المركز العاشر برصيد 4 نقاط يأمل تعويض خسارته الماضية أمام الشباب وتكرار المفاجأة التي حققها أمام النصر في المرحلة الرابعة أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل التي تعتبر مكسبا من أمام فريق بحجم الهلال، الذي بدوره يحتل مركز الوصافة برصيد 12 نقطة ولا مجال لديه للتفريط في المزيد من النقاط خصوصا وأن فوزه مع تعثر الاتحاد ولو بالتعادل أمام الشباب سيضعه في صدارة الترتيب بمفرده.

وفي باقي المباريات يلعب اليوم التعاون مع الفتح وغدا الرائد مع الفيصلي والاتفاق مع الوحدة والباطن مع القادسية.

الدوري الاماراتي

يتطلع الشباب الى البقاء في الصدارة وتحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يحل ضيفا على الامارات الثالث عشر قبل الاخير، غدا، في المرحلة الرابعة من الدوري الاماراتي.

وتفتتح المرحلة اليوم الخميس بمباراة الشارقة مع الظفرة، وتستكمل غدا بلقائي الوحدة مع الوصل، والاتحاد كلباء مع الجزيرة، والسبت بمواجهتي الاهلي ودبا الفجيرة، وبني ياس مع حتا، وتختتم الاحد بلقاء النصر مع العين.

ويتصدر الشباب الترتيب برصيد 9 نقاط بعدما استغل تأجيل مباراة الاهلي والعين في المرحلة الماضية بسبب انشغال الاخير بمباراته مع الجيش القطري.

ويأمل الشباب في مواصلة انتصاراته بمواجهة الامارات الذي لم يحصد الا نقطة واحدة من تعادله الاخير مع دبا الفجيرة صفر-صفر.

اما الامارات، الذي سجل هدفين فقط بعد ثلاث مباريات كانا بتوقيع مهاجمه الارجنتيني سيباستيان ساشا، فيأمل بالخروج بنتيجة ايجابية معتمدا على خدمات مدافعه العراقي احمد ابراهيم ولاعب وسطه التونسي حسين الراقد.

ويحل الجزيرة الثاني (7 نقاط) ضيفا على الاتحاد كلباء العاشر (3 نقاط)، وهو مثل الشباب كانت انطلاقته في الموسم صاروخية وجاء فوزه الاخير على الشارقة بثلاثية نظيفة ليؤكد انه سيكون احد المنافسين الكبار على اللقب.

ويخوض الاهلي الثالث (6 نقاط من 3 مباريات)، المنتشي بفوزه مؤخرا بلقب الكأس السوبر الاماراتي-المغربي على حساب الفتح الرباطي 1-0، مباراة اسهل نسبيا عندما يستضيف دبا الفجيرة الحادي عشر برصيد نقطتين.

ولكن مباراة العين الرابع (6 نقاط من 3 مباريات) ستكون الاصعب كونه يحل ضيفا على النصر الثامن (3 نقاط).

وستكون مباراة الوحدة السادس (5 نقاط) وضيفه الوصل الخامس (6 نقاط) ضمن اللقاءات المنتظرة بالنظر الى قوة الفريقين.

ويتطلع بني ياس الثاني عشر ( نقطة) الى فوزه الاول عندما يستضيف حتا السابع (4 نقاط) في مباراة ستشهد ظهور الاسترالي نيكولاي ستانلي والبرازيلي رافايل باستوس في صفوف الاخير الذي اعلن ضمهما بديلين للاردني ياسين البخيت والرماني ميهاي رادوت.

بطولة قطر

يصطدم الريان حامل اللقب بالجيش الوصيف، بعد غد السبت، في اقوى مواجهات المرحلة الرابعة من الدوري القطري.

وتنطلق المرحلة اليوم فيلعب الخور مع الخريطيات والشحانية مع الغرافة، وتستكمل غدا فيلتقي السد مع معيذر وام صلال مع السيلية والعربي مع الاهلي، ويلتقي السبت ايضا الوكرة مع لخويا.

وستكون مواجهة الريان الخامس (5 نقاط) والجيش المتصدر (9 نقاط) هي الاصعب والاقوى في هذه المرحلة خاصة وان كل فريق يحاول حل مشاكله على حساب منافسه.

وفي مواجهة نارية، يلتقي العربي الرابع (6 نقاط) مع الاهلي السابع (4 نقاط)، ويسعي العربي الى مواصلة الانتصارات والتمسك بالبقاء ضمن فرق الصدارة بعد احتلاله المركز الرابع للمرة الاولى في المرحلة الماضية، بينما لا بديل امام الاهلي سوى الفوز لايقاف نزيف النقاط.

وتنتظر الوكرة الثاني عشر (نقطة واحدة) مهمة صعبة للغاية امام لخويا الثاني (7 نقاط)، حيث سيخوض لخويا المباراة بقوة من اجل استعادة الانتصارات التي تعطلت بالتعادل مع السد في المرحلة الماضية، ولن يقبل سوى بالفوز بقيادة هجومه الخطير بقيادة التونسي المساكني والمغربي يوسف العربي والكوري الجنوبي نام تاي هي، اما الوكرة فمهمته هي الاصعب حتى الان حيث لم يحقق اي فوز كما انه سيصطدم بواحد من اقوى المنافسين على اللقب، ورغم ذلك فهو يطمح في تحقيق المفاجأة بقيادة مهاجمه المغربي محسن متولي والاوروجوياني اوليفيرا والبارجوياني بابلو زيبالوس.

ويخوض السد الثالث (7 نقاط) مهمة سهلة امام معيذر الاخير، والوحيد الذي لم يحصل على اي نقطة حتى الان، ويصطدم الخور التاسع (3 نقاط) والخريطيات الحادي عشر (3 نقاط) بطموح الحصول على الفوز الثاني، كما يلتقي ام صلال السادس (5 نقاط) مع السيلية قبل الاخير (نقطة واحدة) ، فيما تنتظر الغرافة العاشر (3 نقاط) مهمة غامضة امام الشحانية الثامن (4 نقاط).


شكرا لمتابعتكم خبر عن الملاعب العربية على موعد مع مواجهات قوية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا