أخبار عاجلة
إطلاق 121 من سجناء الحقوق الخاصة بجازان -
القرني يرفع التهنئة ويبايع ولي العهد -

أخبار السعودية الان - "نزاهة": عدم تقدير الاحتياج الفعلي للمستشفيات من الأدوية أدى لخسارة 100 مليون ريال

أخبار السعودية الان - "نزاهة": عدم تقدير الاحتياج الفعلي للمستشفيات من الأدوية أدى لخسارة 100 مليون ريال
أخبار السعودية الان - "نزاهة": عدم تقدير الاحتياج الفعلي للمستشفيات من الأدوية أدى لخسارة 100 مليون ريال
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

انتقدت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" عدم الدقة في تقدير الاحتياج الفعلي للأدوية والمستلزمات الطبية وعدم التنسيق بين المستشفيات لإحالة الراكد منها، ما تسبب في خسارة تجاوزت 100 مليون ريال.

وأشارت "نزاهة" في تقرير لها، وفقاً لـ"عكاظ"، إلى عدد من الملاحظات، تضمنت نقص الكوادر الطبية والتنظيمية في المستشفيات الحكومية، ونقص الأجهزة الطبية وعدم صيانتها، وتهالك بعض المباني لتدني الصيانة، وتهالك الكراسي والأسرة المتنقلة ورداءة الأثاث المستخدم في المستشفيات وعدم جودته، ونقص عدد عمال النظافة.

ورصد التقرير عدداً من الملاحظات على مدينة الملك سعود الطبية، تتمثل في نقص الكادر الطبي والتمريضي، والتسيب وعدم الالتزام بمواعيد الدوام، وازدياد عدد المراجعين المتخلفين عن مواعيدهم، لعدم وجود وسيلة لتذكيرهم، وزيادة في عدد المسجلين على قوائم الانتظار.

ورصدت "نزاهة" وجود 11 حالة من مرضى النقاهة رغم عدم حاجتهم للرعاية الطبية لمدة تزيد عن 380 يوماً، وبقاء عدد من مجهولي الأبوين ومجهولي الهوية غير السعوديين ممن عليهم قضايا أمنية لمدة تتراوح بين 320 إلى 644 يوماً.

كما رصد التقرير نقل عمال النظافة للعينات من وإلى المختبرات، وسوء تخزين المواد الطبية والمحاليل، وعدم وجود رابط آلي بين إدارة المستودعات والتموين والإمداد لأقسام المرضى، وغياب الجرد الدوري لمحتويات مستودع المختبر، وإزداوجية في طلبات بعض الأدوية، والتوسع في عمليات الشراء المباشر لأدوية والمستلزمات الطبية.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار السعودية الان - "نزاهة": عدم تقدير الاحتياج الفعلي للمستشفيات من الأدوية أدى لخسارة 100 مليون ريال في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اخبار 24 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اخبار 24 مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار السعودية الان - مصادر بـ"العمل والجوازات": لم نتلق أي مخاطبات رسمية عن موعد تحصيل رسوم المرافقين
التالى "غرفة الرياض" توقع عقود رعاية مهرجان التسوق والترفيه 2017