الارشيف / اخبار عربية / اخبار السعوديه

بالصور.. تدشين مشاريع صحية في #الباحة بأكثر من نصف مليار ريال

Sponsored Links

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

Sponsored Links

  ......       

المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة

دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، اليوم  عددًا من المشروعات الصحية في منطقة الباحة ومحافظاتها بتكلفة إجمالية قدرت بأكثر من نصف مليار ريال

وقص سمو أمير الباحة الشريط إيذانًا بافتتاح مستشفى الأمير مشاري بن سعود بمحافظة بلجرشي، ثم أزاح الستار عن اللوحة التذكارية عن المشروع ، ثم تجول والحضور في ممرات وأقسام وعيادات المستشفى، مستمعًا إلى شرح عن المشروع الذي تم تنفيذه على مساحة إجمالية تقدر بنحو 90 ألف متر مربع وتبلغ طاقته الاستيعابية 300 سرير، فيما بلغت تكلفة إنشائه 210 ملايين ريال ويضم مختلف التخصصات الطبية والعيادات والأقسام الإدارية .

كما دشن الأمير مشاري بن سعود ، على الشاشة الإلكترونية مشروعات وزارة الصحة في منطقة الباحة، وشاهد سموه والحضور، عرضًا مرئيًا عن مشروعات الوزارة في المنطقة، ومن ضمنها مشروع مستشفى الأمير مشاري بن سعود ببلجرشي ، ومشروع البرج الطبي في الباحة الذي بلغت تكلفته ما يقارب 100 مليون ريال ، ويتكون من 11 طابقًا ويضم مختلف العيادات الطبية والأقسام الإدارية ، ومشروع إنشاء 4 مستودعات طبية ، يقع كل مستودع على مساحة 1000 متر مربع وبلغت تكلفتها 23 مليون ريال ، ومشروع غسيل الكلى في مستشفى الأمير مشاري بن سعود ببلجرشي الذي يضم 40 كرسيًّا بلغت تكلفته نحو 19 مليون ريال ، إلى جانب مشروع إنشاء 34 مركزًا صحيًّا في مختلف محافظات ومراكز المنطقة التي تم تنفيذها على مرحلتين بقيمة إجمالية بلغت 133 مليون ريال.

عقب ذلك قام أمير الباحة بزيارة لعدد من المرضى المنومين في المستشفى حيث قدم لهم باقات الورود مستمعًا سموه إلى شرح عن حالتهم الصحية والخدمات الطبية المقدمة لهم ، مؤكدًا سموه على منسوبي المستشفى أهمية تقديم الرعاية الصيحة المتميزة للمرضى والمنومين .
وفي الختام تسلم سموه تقريرًا من وزير الصحة عن إجراءات العمل في القطاع الصحي بمنطقة الباحة، كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة مقدمة من الدكتور الربيعة، فيما كرم سموه إداراتي الجودة وتقنية المعلومات بصحة الباحة نظير جهودهما المتميزة.

بعد ذلك توجه أمير الباحة والحضور إلى مقر فندق سويس انترناشونال بارك بلجرشي حيث شرف سموه مأدبة الغداء المعدة بهذه المناسبة.

وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز  في تصريح صحفي عقب التدشين أنه جرى خلال لقاءه وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ومرافقيه، مناقشة مختلف الأمور الصحية التي تخدم المنطقة  خاصة بما يتعلق بالمشاريع المتعثرة ، منوهًا سموه بما أبداه معالي الوزير من اهتمام لتنفيذ المشروعات الصحية بالمنطقة في أوقاتها المجدولة ووفق المواصفات المطلوبة إلى جانب حرصه على تطور مستوى الخدمات الصحية بوجه عام وفي منطقة الباحة خاصة .

كما أعرب وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة عن شكره لسمو أمير منطقة الباحة على دعمه ومتابعته الدقيقة لمختلف المشروعات والأنشطة والفعاليات الصحية التي تشهدها المنطقة، مثمنًا لسموه حضورها وتشريفه لافتتاح مستشفى الأمير مشاري بن سعود في بلجرشي وتدشين عدد من المشروعات الصحية الأخرى .

ونوه بافتتاح مستشفى الأمير مشاري بن سعود بسعة 300 سرير  الذي سيخدم المنطقة خدمة متميزة وإضافة كبيرة للمنطقة، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات تأتي بتوجيهات ودعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – وبدعم ومتابعة من سمو أمير المنطقة ،مؤكدًا أن الوزارة تعمل على تطوير المنطقة في المجال الصحي .

IMG_9657IMG_9660IMG_9659IMG_9656

شكرا لمتابعتكم خبر عن بالصور.. تدشين مشاريع صحية في #الباحة بأكثر من نصف مليار ريال في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة المواطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة المواطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا