الارشيف / اخبار عربية / اخبار السعوديه

سفيرنا بجزر القمر: الميليشيات الحوثية تسعى إلى نشر الخراب

Sponsored Links

Sponsored Links

  ......       

المواطن –  واس

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية جزر القمر المتحدة الدكتور حمد محمد الهاجري، أن المملكة تفتخر وتعتز بأن الشريعة الإسلامية السمحة منهجها ودستورها، مبينًا أن ما تعرضت له المملكة من إرهاب يعود إلى مكانتها الدينية والاقتصادية والسياسية.

واستعرض السفير الهاجري خلال الندوة التي أقيمت بالعاصمة القمرية موروني أمس تحت عنوان ( سياسة المملكة العربية السعودية والقضايا المعاصرة )، الأطر السياسية والجانب الإنساني للمملكة، والمعطيات الجغرافية والتاريخية والدينية والاقتصادية والأمنية والسياسية.

كما تحدث عن الدوائر المكونة للسياسة الخارجية للمملكة وهي الخليجية والعربية والإسلامية والدولية، وقال: “لبعد نظر قادة المملكة فقد شاركت المملكة كدولة مؤسسة لمعظم المنظمات الدولية كالأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي وغيرها”.
وتحدث الدكتور الهاجري عن قضايا المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، مؤكدًا أنها القضية الأولى بالنسبة للمملكة، مبرزًا ما قدمته من دعم سياسيّ واقتصاديّ واجتماعيّ وإنسانيّ للفلسطينيين والمبادرات التي تبذلها القمم العربية لحل القضية حلًا عادلًا.

وبخصوص اليمن، استعرض السفير الهاجري، حقيقة الميليشيات الحوثية في ضرب أيّ مسعى للسلم والاستقرار، وأنها مستمرة في غيِّها بنشر الفوضى والخراب ورعاية الإرهاب والسعي لتمزيق اليمن ومن ثم المنطقة، متناولًا الحديث عن إيران وأنها تقدم الدعم للإرهاب، وتنتهك القرارات الدولية بتصديرها للعنف وتأسيسها لمنظمات إرهابية لإشاعة الفتنة والتحريض على القتل والتدمير.

وعقب الندوة فتح المجال للنقاش، والرد على استفسارات الحضور.
يذكر أن الندوة تأتي في إطار سلسلة المحاضرات التي تنظمها صحيفة “الوطن” القمرية من خلال برنامج تأهيل الصحفيين القمريين.

شكرا لمتابعتكم خبر عن سفيرنا بجزر القمر: الميليشيات الحوثية تسعى إلى نشر الخراب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة المواطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة المواطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا