الارشيف / اخبار عربية / اخبار السعوديه

أخبار السعودية الان - دول التعاون الخليجي تستنكر تشكيل حكومة في اليمن

Sponsored Links

Sponsored Links

الرياض – واس

أعربت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن رفضها واستنكارها لإعلان جماعة الحوثي وصالح عن تشكيل حكومة في الجمهورية اليمنية.

وأوضح معالي الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني في تصريح صحفي امس أن دول مجلس التعاون ترفض رفضا قاطعا تشكيل حكومة الحوثي وصالح في اليمن، باعتبار أن حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي هي الحكومة الشرعية دستوريا وقانونيا،

وتحظى باعتراف الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة. وقال الأمين العام لمجلس التعاون إن تشكيل حكومة الحوثي وصالح في اليمن يبرهن أن الحوثيين وأتباع علي صالح غير جادين في الدخول في المفاوضات السياسية،

ويسعون إلى تعطيل الجهود الحثيثة التي يقوم بها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ أحمد لوقف الحرب في اليمن وإعادة إحياء المفاوضات السياسية بموجب خارطة الطريق الأممية للتوصل إلى حل سياسي وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار السعودية الان - دول التعاون الخليجي تستنكر تشكيل حكومة في اليمن في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة البلاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة البلاد مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا