الارشيف / أراء وكُتاب

نزوح 900 مدني من الموصل لسوريا

Sponsored Links
Sponsored Links

جنيف - الأناضول

كشفت البيانات الرسمية الصادرة عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، امس أن أكثر من 900 مدني فروا من مدينة «الموصل»، شمالي العراق، وعبروا الحدود السورية، في أول موجة نزوح قبيل بدء العمليات العسكرية لاستعادة السيطرة عليها.

وقالت ميليسا فليمنج ، المتحدثة باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين (UNHCR)، في تصريح صحفي، أن أكثر من 900 شخص من «الموصل» عبروا الحدود إلى سوريا، ويتواجدون حاليًا في مخيمات اللاجئين.

وأضافت إنه «من المرجح أن نستخدم تلك المخيمات كمأوى مؤقت لأولئك النازحين، إلى حين يتم إعادة نقلهم إلى مناطق آمنة داخل الحدود العراقية».

وفي وقت سابق، حذرت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في العراق «ليزا غراندي»، في تصريحات للصحفيين، من استخدام الأسلحة الكيميائية في المعركة، أو استخدام المدنيين كدروع بشرية.


شكرا لمتابعتكم خبر عن نزوح 900 مدني من الموصل لسوريا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا