الارشيف / أراء وكُتاب

«الجامعة» تشارك باجتماع باريس حول الموصل

Sponsored Links

Sponsored Links

القاهرة - الأناضول

أعلنت جامعة الدول العربية، امس اعتزامها المشاركة في اجتماع تستضيفه العاصمة الفرنسية، اليوم لبحث مستقبل مدينة الموصل العراقية، عقب الهجوم الذي تقوده بغداد لتحريرها من عصابة»داعش» الإرهابية.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية، محمود عفيفي، في بيان إن «الجامعة تلقت دعوة للمشاركة باجتماع باريس الذي تترأسه فرنسا والعراق، وسيتم إرسال وفد يترأسه الأمين العام المساعد للجامعة لشئون مكتب الأمين العام، حسام زكي».

وأضاف «عفيفي» أن «مشاركة الجامعة العربية باجتماع باريس تأتي لحرصها على الانخراط بجدية وفعالية في التعامل مع مختلف الملفات والقضايا العربية».

وأشار أن الوفد سيطرح رؤية الجامعة تجاه الوضع في مدينة الموصل، بما في ذلك ما يتعلق بالتدابير والإجراءات التي يمكن اتخاذها لحماية أرواح المدنيين، وبما يتسق مع ضرورة احترام وحدة وسيادة العراق، ويدعم الحفاظ على أمنه واستقراره.

و أعلن وزير الخارجية الفرنسية الثلاثاء، جان مارك إيرولت، أن بلاده ستعقد مع العراق، اليوم اجتماعا وزاريا يضمّ نحو 20 بلدا، لـ «التحضير للمستقبل السياسي للموصل»، عقب تحريرها من «داعش».

وقال إيرولت، في تصريحات لوسائل الإعلام، إنه «ينبغي الاستشراف والاستعداد لليوم التالي، من أجل تحقيق الاستقرار في الموصل عقب المعركة العسكرية».

وأضاف الوزير الفرنسي أن «إيران غير مدعوّة إلى هذا الاجتماع الدولي، رغم أنها طرف فاعل للغاية في الصراع العراقي».

ومن المنتظر أن يرأس الاجتماع كل من إيرولت ونظيره العراقي إبراهيم الجعفري.


شكرا لمتابعتكم خبر عن «الجامعة» تشارك باجتماع باريس حول الموصل في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا