أخبار عاجلة
المستكاوى يعطى الكرة المصرية 2 من 10 -
اسمع| صلاح وعبدالظاهر السقا فى «إخوات ولا» -
إيناسيو يعاند رئيس الزمالك ويهدد بالرحيل -

أصل حلويات رمضان فى «روق يومك»

أصل حلويات رمضان فى «روق يومك»
أصل حلويات رمضان فى «روق يومك»
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الأحد 18 يونيو 2017 02:22 مساءً

تحدثت الإعلامية شيماء حافظ فى حلقة، اليوم الأحد، من برنامج "روق يومك" المذاع على الراديو 9090، عن أصل تسمية حلويات رمضان مثل "الكنافة والقطايف".

وقالت شيماء إن أول من قُدم له الكنافة هو معاوية بن أبى سفيان عندما كان والياً على الشام، "كطعام السحور" لتمنع عنه الجوع الذى كان يشعر به.

أما القطائف فأرجع المؤرخون أصل تسميتها إلى تشابه ملمسها مع ملمس قماش القطيفة وقيل أيضاً إنه عندما قدمت إبان العصر المملوكى اتخذت هذا الاسم، وذلك حين قدمت كفطيرة محشوة ليقطفها الضيوف فلقبت فطيرة القطف، ثم تحول الاسم عن طريق دخول العامية فتحولت إلى "قطايف".

وظهرت "لقمة القاضى" فى البداية بمحافظة الإسكندرية، وسبب تسميتها بلقمة القاضى يعود للقرن الثالث عشر وبالتحديد فى مدينة بغداد، حيث كانت تقدم للقضاة، ويتناولونها كلما أحسوا بالجوع، فتوفر عليهم الوقت، إذ أنها عبارة عن لقيمات صغيرة سريعة الالتهام.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن أصل حلويات رمضان فى «روق يومك» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أصل حلويات رمضان فى «روق يومك»
التالى ولاد التيتا يسخرون من «الفالانتين»