جهاز الاحصاء الفلسطيني: 9ر5 مليون لاجئ فلسطيني مسلجين لدى (اونروا)

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

رام الله - 20 - 6 (كونا) -- قال الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطينيي اليوم الثلاثاء ان عدد اللاجئين المسجلين لدى وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين في الشرق الادنى (اونروا) في عام 2016 بلغ نحو 9ر5 مليون لاجئ.
واضاف الجهاز في بيان اصدره بمناسبة اليوم العالمي للاجئين ان "نسبة اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في الضفة الغربية تشكل 17 في المئة من إجمالي اللاجئين المسجلين لدى الوكالة فيما تبلغ نسبتهم في قطاع غزة 5ر24 في المئة.
وعلى مستوى الدول العربية اشارت الاحصاءات إلى أن نسبة اللاجئين الفلسطينيين بلغت في الأردن 1ر39 في المئة من اجمالي عددهم في حين بلغت النسبة في لبنان 8ر8 في المئة وفي سوريا 6ر10 في المئة.
واوضح الجهاز المركزي للاحصاء ان نكبة عام 1948 شردت حوالي 957 ألف عربي فلسطيني يشكلون نسبة 66 في المئة من اجمالي الفلسطينيين الذين كانوا يقيمون في فلسطين التاريخية عشية حرب 48 حسب تقديرات الامم المتحدة في عام 1950.
واظهرت البيانات ارتفاع معدلات البطالة في صفوف اللاجئين مقارنة بغير اللاجئين إذ وصل معدل البطالة بين اللاجئين إلى نسبة 3ر33 في المئة مقابل نسبة 3ر22 في المئة لغير اللاجئين.(النهاية) ن ق / ن ب ش

مشاركة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن جهاز الاحصاء الفلسطيني: 9ر5 مليون لاجئ فلسطيني مسلجين لدى (اونروا) في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الشرطة البريطانية تتعامل مع حادث امني آخر في لندن
التالى وزير يمني يطالب بفك الحصار عن مطاري الحديدة وتعز