أخبار عاجلة
ما دلالات عودة بحاح الى المكلا؟ (تحليل) -
ماكرون يؤكد رفض فرنسا الاعتراف بضم القرم -

إندونيسيا وماليزيا والفلبين تبدأ دوريات أمنية لمواجهة (داعش)

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

كوالالمبور - 19 - 6 (كونا) -- بدأت اندونيسيا وماليزيا والفلبين اليوم الاثنين دوريات أمنية جوية وبحرية في بحر (سولو) لمواجهة تهديدات ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بعد انتشاره في منطقة جنوب شرق آسيا.
وقال وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين في تصريح صحفي ان "الهدف الرئيسي من هذه الدوريات هو ضمان عدم توسع تهديدات الجماعات المسلحة ومنها (داعش) خصوصا بعد حادث مدينة (مراوي) في الفلبين".
وأضاف حسين أنه ونظراءه الاندونيسي رياميزارد رياك والفلبيني دلفين لورينزانا اتفقوا على اتخاذ عدد من الاجراءات الأمنية في الدوريات البحرية والجوية لا سيما في تبادل المعلومات وتحسين الاتصالات.
وذكر أن الدول الثلاث اتفقت أيضا على تنظيم دوريات جوية بالتناوب.
وأوضح أن الدوريات الأمنية تشمل أيضا عمليات المطاردة داخل مياه الدول الثلاث من خلال توجيه مراكز القيادة البحرية الموجودة في مدن (تاراكان) الاندونيسية و(تاواو) الماليزية و(بونغا) الفلبينية.
وأكد انه تم توجيه السفن التي تنفذ الدوريات البحرية بأن تكون على استعداد دائم للرد على حالات الطوارئ في بحر (سولو).
واحتدم القتال في مدينة (مراوي) جنوب الفلبين بين الجيش ومتشددي جماعة (ماوتي) ما خلف اكثر من مئة قتيل فيما شوهد علم (داعش) فوق عدد من مباني المدينة اواخر مايو الماضي.
كما احتل المتشددون مباني حكومية في المدينة فيما اكد مسؤولون فلبينيون إجلاء ما بين 80 و90 بالمئة من سكان المدينة المقدر عددهم بنحو 200 ألف نسمة. (النهاية) ع ا ب / ن ب ش

مشاركة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن إندونيسيا وماليزيا والفلبين تبدأ دوريات أمنية لمواجهة (داعش) في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الحرس الثوري الايراني يقصف مواقع تابعة لتنظيم (داعش) في دير الزور بسوريا
التالى موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاحد حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش