أخبار عاجلة
الخريشا: 30 % من الأردنيين أعمارهم بين (12-30) عاماً -
وفاة عروسين اختناقاً في ريف دمشق -

المعارضة التركية تلجأ لمجلس الدولة بعد رفض مجلس الانتخابات اعتراضاتها

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

أنقرة - 21 - 4 (كونا) -- دعا حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة التركية اليوم الجمعة مجلس الدولة إلى الغاء قرار مجلس الانتخابات الأعلى القاضي باعتبار اوراق التصويت على التعديلات الدستورية غير المختومة صحيحة.
وطالب نائب رئيس الحزب بولنت توزجان في بيان بوقف اعلان مجلس الانتخابات الاعلى النتائج الرسمية للاستفتاء التي نتجت عن تأييد التعديلات الدستورية بفارق ضئيل.
وقال توزجان "سنواصل كفاحنا القانوني حتى النهاية لحماية حقوق 49 مليون مواطن سواء صوتوا لصالح التعديلات الدستورية أم لرفضها".
على صعيد متصل قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الجمعة ان قرار مجلس الانتخابات نهائي مضيفا ان جهود حزب الشعب الجمهوري في الاعتراض على نتيجة الاستفتاء "غير مجدية".
وأضاف يلدريم في تصريح صحفي ان مجلس الانتخابات الاعلى هو الجهة الوحيدة المخولة بالبت في الطعون المقدمة على نتيجة الانتخابات والاستفتاءات داعيا حزب الشعب الجمهوري الى احترام نتيجة الاستفتاء.
وكان مجلس الانتخابات الاعلى رفض امس الأول الأربعاء الاعتراضات المقدمة من أحزاب الشعب الجمهوري والشعوب الديمقراطي والوطن ضد نتيجة الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية التي جرت الاحد الماضي ونتجت عن تأييد التعديلات بفارق ضئيل. (النهاية) ر س / م م ج

مشاركة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن المعارضة التركية تلجأ لمجلس الدولة بعد رفض مجلس الانتخابات اعتراضاتها في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الكويت الان - (آسيان) تتبنى موقفا اقل صرامة بشأن نزاعات بحر الصين الجنوبي
التالى السعودية تعلن إحباط محاولة تفجير رصيف ومحطة للمنتجات البترولية