الامم المتحدة: فرار 11 الف شخص جراء العنف في الكونغو

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

جنيف - 21 - 4 (كونا) -- ذكرت مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم الجمعة ان أكثر من 11 ألف شخص في جمهورية الكونغو الديمقراطية أجبروا على الفرار الى انغولا بسبب العنف الدائر في مقاطعة (كاساي).
وقال المتحدث الاعلامي بإسم مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين بابار بالوش بالوش في تصريح للاعلاميين بالامم المتحدة ان نقاط الحدود والقرى الجنوبية داخل جمهورية الكونغو الديمقراطية تشهد ايضا زيادة حادة في عدد النازحين الذين وصلوا حتى الان الى اكثر من تسعة آلاف شخص خلال شهر ابريل الجاري فقط.
واشار الى وجود اكثر من مليون مشرد داخل الكونغو منذ بدأ الصراع في منتصف العام الماضي حيث يضطر الفارون من اعمال العنف بين الجماعات المسلحة وقوات الشرطة والأمن الى الاختباء في الغابات والاحراش إلى أن تحين لهم فرصة الفرار الى انغولا.
وأوضح ان اللاجئين يصلون بعد تلك الرحلة الشاقة وهم في حالة صحية يائسة من دون الحصول على مياه نظيفة أو طعام أو مأوى.
كما لفت الى تدهور اوضاع الاطفال الى مستويات توصف بأنها خطيرة حيث يصلون الى مراكز الاستقبال والايواء وهم يعانون من سوء التغذية ومصابون بأمراض مثل الحمى والملاريا والإسهال.
ونوه الى قلق المفوضية من تفاقم اوضاع النازحين واللاجئين سيما وان موسم الأمطار في أنغولا يبلغ ذروته خلال شهر أبريل الجاري وهو ما قد يزيد من تعقيد الظروف المعيشية ويؤثر سلبا على صحة اللاجئين سيما بين النساء والأطفال والمسنين والمعوقين. (النهاية) ت ا / م م ج

مشاركة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن الامم المتحدة: فرار 11 الف شخص جراء العنف في الكونغو في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني يؤكدان ضرورة إعادة إطلاق (مفاوضات السلام)
التالى مصر: الحكم باعدام قيادي بجماعة الاخوان المسلمين واثنين آخرين