أخبار عاجلة
الخريشا: 30 % من الأردنيين أعمارهم بين (12-30) عاماً -
وفاة عروسين اختناقاً في ريف دمشق -

أخبار الكويت الان - رئيس الوزراء اللبناني يجدد التأكيد على التزام لبنان بالقرار 1701

أخبار الكويت الان - رئيس الوزراء اللبناني يجدد التأكيد على التزام لبنان بالقرار 1701
أخبار الكويت الان - رئيس الوزراء اللبناني يجدد التأكيد على التزام لبنان بالقرار 1701
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News
رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري

بيروت - 21 - 4 (كونا) -- جدد رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري اليوم الجمعة التأكيد على التزام لبنان "بكل قرارات الشرعية الدولية وعلى رأسها قرار مجلس الامن الدولي رقم 1701".
وقال الحريري في تصريح للاعلاميين خلال زيارته مقر قوة الامم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) ان "واجب الدولة اللبنانية الاساسي هو حماية السيادة والحدود والمحافظة على الامن والاستقرار في جنوب لبنان" لافتا الى ان "القرار 1701 والتزام لبنان به من الوسائل الحيوية لحفظ الحدود وامن اهلنا واستقرارهم ودور القوات الدولية اساسي في هذا المجال".
واعرب عن شكره لجميع الدول المشاركة في القوات الدولية وما تقوم به من عمل لحفظ السلام في جنوب لبنان.
ولفت الحريري الى ان "اسرائيل تنتهك القرار 1701 والحكومة اللبنانية ترفع الانتهاكات للامم المتحدة من ناحية وتذكر بضرورة الانتقال الى وقف دائم لاطلاق النار لوقف هذه التعديات من ناحية اخرى". واكد ان "ارادة الدولة اللبنانية حاسمة بتحرير ما تبقى من اراضي لبنانية محتلة" مضيفا ان "العمل الدبلوماسي اللبناني اليومي والالتزام بالشرعية الدولية والقرار 1701 يعززان هذه المهمة".
وشدد الحريري على ان "الجيش اللبناني وحده المكلف بحماية الحدود والدفاع عن لبنان بصفته القوة الشرعية التي لا قوة فوق سلطتها وبصفته ايضا النموذج الوطني الناجح والجامع خارج كل فئوية او مناطقية" لافتا الى ان الجيش المرابط عند الحدود الجنوبية يقوم بدوره الوطني على اكمل وجه.
واكد ان الدولة اللبنانية مسؤولة عن السلام في جنوب لبنان مضيفا "الدولة لكل اللبنانيين والجيش لكل اللبنانيين ولا سلطة في لبنان فوق هذه السلطة ولا اجندة في لبنان خارج هذه الاجندة وهذا الكلام يجب ان يكون واضحا للجميع".
وقال الحريري ان الحكومة اللبنانية "غير معنية" بما قام به (حزب الله) من جولة اعلامية عند الحدود اللبنانية و"لا تقبل به" مذكرا بالبيان الوزاري للحكومة البنانية والذي يؤكد الالتزام بالقرار 1701.
وقام الحريري ايضا بتفقد مراكز للجيش اللبناني عند الحدود الجنوبية برفقة وزير الدفاع اللبناني يعقوب الصراف وقائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون.
وكان (حزب الله) نظم امس الخميس جولة لاعلاميين بمشاركة "ضابط" من الحزب عند الحدود اللبنانية الجنوبية لاطلاعهم على التحصينات الدفاعية التي يقوم بها الجيش الاسرائيلي عند الجانب المقابل من الحدود.
يذكر ان قرار مجلس الامن الدولي رقم 1701 الذي انهى الحرب الاسرائيلية على لبنان في صيف 2006 نص على انشاء منطقة عند الحدود الجنوبية للبنان "تكون خالية من اي مسلحين ومعدات حربية واسلحة عدا تلك التابعة للقوات المسلحة اللبنانية وقوات (يونيفيل)". (النهاية) و س م

مشاركة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الكويت الان - رئيس الوزراء اللبناني يجدد التأكيد على التزام لبنان بالقرار 1701 في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء الكويتية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الكويت الان - (آسيان) تتبنى موقفا اقل صرامة بشأن نزاعات بحر الصين الجنوبي
التالى السعودية تعلن إحباط محاولة تفجير رصيف ومحطة للمنتجات البترولية